فنون منوعة

مهرجان الفيلم بمراكش يكرم الفنان المصري عادل إمام

عرض بمراكش فيلم الزهايمر يحكي قصة أب عجوز، جسده الممثل إمام - أرشيفية
عرض بمراكش فيلم الزهايمر يحكي قصة أب عجوز، جسده الممثل إمام - أرشيفية
حُشود غفيرة انتقلت مساء الجمعة إلى ساحة جامع الفنا التاريخية، وسط مدينة مراكش (وسط) المغربية، للقاء الممثل المصري الشهير عادل إمام حيث ينطلق المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، أحد أهم المواعيد السينمائية بالعالم العربي وإفريقيا، على إيقاع تكريم مساره الفني والاحتفال بإنتاجاته السينمائية.

ففي ساحة "جامع الفنا" حيث لا تهدأ الأنغام الشعبية والمسرحيات الهزلية في الهواء الطلق، نصبت شاشة عرض سينمائية ضخمة، تابع المُراكشيون عبرها فيلم "الزهايمر" الذي يؤدي فيه الكوميدي المصري عادل إمام دور البطولة.

الممثل عادل إمام حضر إلى الساحة التاريخية قبيل بدء العرض، مُتمنيا لجمهوره المغربي متابعة طيبة، وشاكرا بلغة متأثرة الاحتفاء "غير المسبوق" الذي حظي به في المغرب، بحسب مراسلة الأناضول.

ويحكي فيلم "الزهايمر" قصة أب عجوز (جسده الممثل عادل إمام) تمكن ابناه من خداعه، بإيهامه بأنه مُصاب بمرض الزهايمر، ما يدفعه للقيام ببعض الأعمال واتخاد قرارات، ثم ينساها فيما بعد، وذلك بهدف سلبه ثروته، قبل أن يتمكن من كشف ألاعيبهما بعد تحذيرات تلاقاها من ممرضة كانت تزوره للعناية به، وعرض هذا الفيلم سنة 2010 في عدد من الصالات السينمائية العربية.

ومن المرتقب أن تعرض في هذه الساحة التاريخية أيضا عدد من الأفلام العالمية، كالفيلم الأمريكي "موت قاسي مع الانتقام" للمخرج جيريمي آيرونز، والفيلم الفرنسي "اللازمة الموسيقية" بحضور الممثلة الفرنسية إيزبيل أوبير، كما سيتابع جمهور ساحة جامع الفنا في فضائها الرحب أعمالا أخرى كالفيلم الياباني "13 قاتلا"  والفيلم الهندي "سنة سعيدة جديدة" بحضور السينمائيين أبهيشيك باتشان، وبومان إيراني.

وسيتمكن فنانو ورواد ساحة "جامع الفنا" ومع انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمدينتهم مراكش مساء الجمعة وعلى مدى تسعة أيام من متابعة أهم نجوم السينما العالمية الذين قدموا إلى مراكش لحضور الهرجان، كالممثل البريطاني ذائع الصيت جيريمي آيرونز، والمخرج الأمريكي فيكو مورتنسن، والمخرج الدانماركي بيل أوغيست، والمخرج الفرنسي ينوا جاكو، وكاتب السيناريو الإسباني أليكس دي لا إيغليسيا، وعدد آخر من نجوم الفن السابع ينتمون لحوالي 22 دولة.

وانطلقت مساء الجمعة فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش المتواصلة حتى 13 من الشهر الجاري، حيث سيتنافس 13 فيلما روائيا طويلا على "السعفة الذهبية" للمهرجان (الجائزة الكبرى).
التعليقات (0)