سياسة عربية

التحالف يشن هجمات ضد الدولة الإسلامية في سوريا

التحالف شن غارتين لمواقع لتنظيم الدولة - أرشيفية
التحالف شن غارتين لمواقع لتنظيم الدولة - أرشيفية
شنت طائرات التحالف الدولي غارات قصفت خلالها مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة كوباني التابعة لمحافظة حلب السورية، بعد إجراء طلعات استشكافية.

واحتدمت الاشتباكات المتواصلة منذ قرابة شهرين، بين مقاتلي التنظيم وفصائل كردية مسلحة، بالقرب من معبر مرشد بينار الحدودي، ولوحظ قيام طائرتين تابعتين للقوات الجوية التركية بطلعات استكشافية على خط الحدود.

ومع احتدام الاشتباكات في المناطق القريبة من الحدود رفعت قوات الأمن التركية من مستوى التدابير الأمنية، ومنعت دخول المدنيين إلى المنطقة، فيما وجهت الصحفيين المتابعين لتطورات الوضع إلى منطقة أكثر أمنًا.

من جهة أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أربعة مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية فجّروا أنفسهم في مدينة كوباني على الحدود مع تركيا السبت، وسط اشتباكات أدت إلى مقتل 30 مقاتلا على الأقل.

وتتصدى الميليشا الكردية لمقاتلي الدولة الإسلامية منذ أكثر من شهرين في المعركة، دون أن يحقق أي من الطرفين تقدما حاسما.

وأضاف المرصد ومقره بريطانيا إن المقاتلين الأربعة من الدولة الإسلامية الذين فجروا أنفسهم في هجمات، كان أحدهم بسيارة مفخخة عند معبر حدودي فجر السبت، والثاني بسترة ناسفة في المنطقة ذاتها واثنان آخران في الطرف الجنوبي الغربي من المدينة.

وقال إدريس نعسان وهو مسؤول كردي إن الأول عبر فيما يبدو من تركيا وفجر نفسه، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة آخرين، مضيفا إن المقاتلين الأكراد السوريين دمروا سيارتين مفخختين قبل بلوغهما هدفيهما.

وذكر المرصد أن الاشتباكات اندلعت في أنحاء متفرقة في المدينة من بينها الجبهة الجنوبية الغربية، قائلا إن مقاتلي الدولة الإسلامية أطلقوا 110 قذيفة على الأقل على كوباني وأنهم يستعينون بدبابات.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إنه تأكد مقتل 30 مقاتلا على الأقل من الجانبين، بينهم 21 من مقاتلي الدولة الإسلامية ويشملون الأربعة الذين فجروا انفسهم، أما التسعة الباقون فكانوا من القوات الكردية.
التعليقات (0)