علوم وتكنولوجيا

"واتساب" تطلق تحديثا يتيح إخفاء موعد قراءة الرسائل

متوفر في الوقت الراهن لمستخدمي نظام التشغيل "أندرويد"
متوفر في الوقت الراهن لمستخدمي نظام التشغيل "أندرويد"
أصدرت خدمة التراسل الفوري "واتساب" تحديثا جديدا لتطبيقها على نظام التشغيل "أندرويد" يحمل الرقم 2.11.44، يتيح للمستخدم تعطيل خيار معرفة متى تمّت قراءة رسائله.

وبحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية"، كان التحديث السابق لـ "واتساب" أثار ضجة وقلقا بينالمستخدمين، بعد أنْ أصبحت القدرة على معرفة متى تمت قراءة رسائلهم متاحة للأصدقاء. ويرى هؤلاء أنّ هذه الميزة تسلب منهم حق التجاهل أو تأجيل الرد على الرسائل الواردة إليهم.

فيما يرى البعض الآخر هذه الميزة إضافة مفيدة ومميزة لتطبيق التراسل الفوري، الذي يبلغ عدد مستخدميه 600 مليون مستخدم نشط شهريا.

وكانت "واتساب"، المملوكة لشركة "فيسبوك"، أطلقت الأسبوع الماضي تحديثا لتطبيقها على أنظمة "أندرويد" و"آي. أو. إس" و"ويندوز فون"، الهدف منه تسهيل معرفة متى تم تلقي أو قراءة الرسالة المرسلة من قبل الطرف الآخر.

ويظهر عادة عند تلقي الطرف الآخر للرسالة علامتا √ باللون الرمادي، ولكن مع التحديث السابق أصبحت هاتان العلامتان تتحولان إلى اللون الأزرق عند قراءة الرسالة.

ومع هذا التحديث المتوفر للتحميل فقط من موقع "واتساب"، أًصبح بإمكان المستخدم تعطيل هذه الميزة، عن طريق خيار جديد ضمن إعدادات الخصوصية.

وعند تعطيل هذا الخيار لن يظهر للطرف المرسل علامتا √ زرقاوان عندما يقوم المتلقي بقراءة الرسالة، وكما هو الحال مع ميزة "آخر ظهور" Last Seen، يعني تعطيل هذا الخيار أنه لن يتمكن المستخدم أيضا من معرفة ما إذا تمت قراءة رسائله المرسلة.

يذكر أن هذا التحديث متوفر في الوقت الراهن لمستخدمي نظام التشغيل "أندرويد"، ويتوقع أن يصل قريبا إلى مستخدمي نظامي "ويندوز فون" و "آي أو إس".
التعليقات (5)
سندس
الثلاثاء، 16-12-2014 09:11 م
بيجنن
سندس
الثلاثاء، 16-12-2014 09:11 م
بيجنن
هشام
الثلاثاء، 16-12-2014 03:07 م
تنزيل احدث واتساب
هيام احمد
الثلاثاء، 16-12-2014 01:37 م
هو رائع بس أريد تحميله على هاتف جالكسي ميجا
فهد
الأحد، 16-11-2014 09:23 ص
نعنبو لابداع