حول العالم

فيسبوك يعيد طفلا أردنيا لأمه بعد 5 أيام من اختفائه

الطفل الأردني يوسف سلامة - (فيسبوك)
الطفل الأردني يوسف سلامة - (فيسبوك)
في خبر لا يخلو من الطرافة والحزن معا، أعاد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طفلا أردنيا يبلغ من العمر 11 عاما إلى أمه بعد اختفائه لخمسة أيام.

وكان الطفل يوسف سلامة خرج لصلاة المغرب في مسجد المحطة بعمّان واختفى منذ يوم الخميس 30 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وعلى الفور قامت عائلة وأصدقاء يوسف بوضع صوره على مواقع التواصل الاجتماعي طالبين من مستخدمي الموقع التعرف عليه والاتصال بالأجهزة الأمنية.

وبعد اختفاء دام لخمسة أيام قال محمد سلامة، والد الطفل يوسف أن "إحدى موظفات مركز رعاية وتأهيل المتسولين، في محافظة مأدبا جنوب عمّان، رأت الصورة لتتعرف على الطفل المحتجز في المركز وأبلغتنا".

وعن سبب تواجد الطفل في مركز لرعاية المتسولين قالت مواقع إخبارية أردنية أن الطفل كان "حافي القدمين وبجيبه نصف دينار" فاشتبهت به كوادر وزارة التنمية الاجتماعية على أنه متسول، وقامت باحتجازه قبل أن تتعرف الموظفة على صورته التي نشرها ذوو يوسف وأصدقاؤه على "فيسبوك".

فيما قال سلامة لـ"عربي21" إن الطفل كان خارجا من صلاة المغرب، وأوصل قريبة لنا لمنزلها، بعدها قبض عليه شخصان من "التنمية الاجتماعية" بتهمة التسوّل، رغم أن ابنه يوسف أوضح لهم أنه لم يتسوّل لكنهم لم يستمعوا له.
التعليقات (2)
عبق الورد
الخميس، 06-11-2014 10:10 م
طيب يعني على الاقل يسالو عن رقم تلفون حد من اهله هاد لو معنيين بحل الوضع . عن اسم حدا كبير من اهله ابوه ويتصلو ويسالو اهله عن الولد اذا متسول فعلا او لا ... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم شعب عمرو ما بيتقدم للاسف طول ما هو بهالعقليه
ملاك عريف
الخميس، 06-11-2014 01:28 م
واو