سياسة عربية

السعودية تدين إغلاق المسجد الأقصى من قوات الاحتلال

التصريح جاء خلال جلسة مجلس الوزراء الاثنين (أرشيفية) - أ ف ب
التصريح جاء خلال جلسة مجلس الوزراء الاثنين (أرشيفية) - أ ف ب
أدانت السعودية، اليوم الاثنين، إقدام السلطات الإسرائيلية الخميس الماضي على إغلاق المسجد الأقصى، واعتبرت هذا "العمل الإجرامي انتهاكاً لمشاعر المسلمين، وسابقة خطيرة واستفزازاً مباشراً لجميع المسلمين في العالم". 

جاء هذا التصريح خلال الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء السعودي بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض، وترأسها الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع. 

وأوضح وزير الثقافة والإعلام عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عقب الجلسة، أن المجلس "أدان إقدام السلطات الإسرائيلية على إغلاق المسجد الأقصى"، معربا عن استنكار المملكة لقرار " سلطات الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء ألف وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة"، ومعتبرا أن "تلك الممارسات تجسد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة ضد أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وتسود حالة من التوتر في القدس منذ عدة أيام، إثر تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ومنع مصلين من دخوله، وزادت وتيرتها بعد ما قال الاحتلال الإسرائيلي إنها محاولة "اغتيال" لحاخام يهودي متطرف نفذها شاب فلسطيني، الأربعاء الماضي، وأغلقت على إثر ذلك المسجد الأقصى أمام المسلمين لمدة يوم واحد يوم الخميس الماضي.
التعليقات (0)