سياسة دولية

الجنرال الأمريكي آلن يؤكد أن كوباني لن تسقط

في استقبال قوات البيشمركة في كوباني - أ ف ب
في استقبال قوات البيشمركة في كوباني - أ ف ب
قال الجنرال الأمريكي المتقاعد جون آلن منسق التحرك الدولي ضد تنظيم الدولة الأربعاء، إن قوات البيشمركة التي وصلت من العراق ستمنع سقوط مدينة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية بأيدي تنظيم الدولة.

وأضاف آلن: "لا نعتقد بأن كوباني على وشك السقوط بأيدي" التنظيم المتطرف.

وأكد أن "دخول قوات البيشمركة سيمنع ذلك" في إشارة إلى مقاتلين من أكراد العراق توجهوا عبر تركيا إلى كوباني لمحاربة التنظيم المتطرف.

وبانتظار دخول البيشمركة القادمين من كردتسان العراق، أكد مسؤول محلي في منطقة تركية حدودية طالبا عدم كشف هويته أن حوالي 150 مقاتلا من الجيش السوري الحر عبروا الحدود ليلا عبر مركز مرشد بينار الحدودي.

لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن عدد المقاتلين هو خمسون.

واوضح المرصد أن هؤلاء دخلوا إلى مدينة عين العرب مع أسلحتهم.

وقد وصلت إلى مطار شانلي أورفة في جنوب تركيا ليل الثلاثاء-الأربعاء طليعة المقاتلين الأكراد العراقيين المتوجهين إلى كوباني، كما أفاد بذلك المسؤول المحلي التركي. وأضاف أنهم استقلوا ثلاث حافلات في طريقهم إلى الحدود السورية التركية.

في غضون ذلك، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية أن مقاتلاتها شنت ثماني غارات استهدفت مواقع تنظيم الدولة الثلاثاء والأربعاء قرب عين العرب، ودمرت خمسة مواقع للمسلحين الجهاديين.
التعليقات (1)
ابوعبدالله
الأربعاء، 29-10-2014 10:26 م
هل عين الاسلام هي من تحدد بقاء او محو الدولة الاسلامية عين الاسلام ماهي الاثغر من ثغور سواء ان سقطت ام لم تسقط لاتحدد مصير الدولة الاسلاميه