سياسة عربية

قطر تشتري معدات للأمن الداخلي بـ 85 مليون دولار

الصفقات الجديدة تشمل شراء أجهزة أمنية ورادارات ومعدات عسكرية مختلفة - أرشيفية
الصفقات الجديدة تشمل شراء أجهزة أمنية ورادارات ومعدات عسكرية مختلفة - أرشيفية
قالت اللجنة المنظمة للمعرض الدولي لأنظمة الأمن الداخلي "ميليبول قطر 2014"، إن إجمالي قيمة الصفقات التي أبرمت بين وزارة الداخلية القطرية، والشركات العارضة، خلال فعاليات المعرض، التي استمرت ثلاثة أيام، بلغت نحو 309 مليون ريال قطري (85 مليون دولار).

وأضافت اللجنة، في بيان صحفي صدر  الأربعاء، أن مختلف إدارات وزارة الداخلية القطرية على مدى أيام المعرض الثلاثة، عقدت صفقات بالفعل بهذا الرقم، فيما يبحث عدد منها إبرام صفقات جديدة مع عدد من الشركات العارضة بقيمة تبلغ 20 مليون ريال قطري (5.5 مليون دولار)، ليصل إجمالي حجم الصفقات في حال إتمام تلك الأخيرة إلى أكثر من 329 مليون ريال قطري (90 مليون دولار).

وقال رئيس اللجنة العميد ناصر بن فهد آل ثاني، إنه نظرا لضيق الوقت لم تتمكن إدارات وزارة الداخلية الراغبة في التعاقد مع بعض الشركات العارضة، من التوصل إلى اتفاقيات نهائية، متوقعا أن يتم إتمام تلك الصفقات خلال الأسبوعين المقبلين.

وأضاف، في البيان الصادر عن اللجنة، أن هذه الصفقات الجديدة تشمل شراء أجهزة أمنية، ورادارات، ومعدات عسكرية مختلفة، تحتاجها إدارات الوزارة في أداء أعمالها.

 وينظم هذا المعرض الدولي، كل عامين بالتناوب بين باريس والدوحة، ليعرض بين أجنحته، ما أنتجته الشركات العالمية في مجال معدات وأجهزة الأمن الداخلي.

وشارك في النسخة العاشرة للمعرض هذا العام، 261 شركة من 36 دولة مختلفة، بزيادة 7 %، مقارنة بعدد الشركات التي شاركت في ميليبول قطر 2012.

ويتضمن المعرض، ستة أجنحة دولية لكلا من البرازيل، وفرنسا، وألمانيا مع النمسا، والولايات المتحدة، وإيطاليا، وبريطانيا، إلى جانب مشاركة دول جديدة هي بلجيكا، وقبرص، والبرتغال، ورومانيا، وتايوان، وسلوفاكيا، فضلاً عن مشاركة عدد من الشركات المحلية القطرية.
التعليقات (0)