سياسة عربية

"النصرة" تعلن انضمام جندي لبناني جديد لصفوفها (فيديو)

الجندي اللبناني المنشق، عمر خالد شمطية - عربي21
الجندي اللبناني المنشق، عمر خالد شمطية - عربي21
نشرت "جبهة النصرة لأهل الشام"، الاثنين، شريط فيديو يظهر فيه جندي لبناني يعلن انشقاقه عن الجيش وانضمامه لصفوف التنظيم.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الذي يظهر فيه الجندي اللبناني، عمر خالد شمطية، من منطقة باب التبانة، وسط مدينة طرابلس (شمال البلاد)، معلنا انشقاقه.

وأكد شمطية في التسجيل المصور أنه أحد عناصر المدفعية (فوج المدفعية في الجيش اللبناني) معلنا انضمامه لجبهة النصرة لعدة أسباب من بينها أن الجيش أصبح أداة لـ"حزب الشيطان" (حزب الله اللبناني) ويأتمر بأمره، مضيفا أن "الجيش يعامل جنوده على أساس طائفي ومذهبي، فالشيعي والمسيحي معزز مكرم أما الجندي السني فمذلول ومستضعف"، على حد قوله.

وكانت عائلة الجندي المذكور طلبت في وقت سابق عبر وسائل الإعلام اللبنانية مساعدتها لمعرفة مصير ابنها المفقود منذ أكثر من خمسة أيام، لتعلن في وقت لاحق بعد نشر التسجيل المصور أن ابنها اختطف من داخل حي باب التبانة ولم ينشق.

يشار إلى أن شمطية ليس الجندي اللبناني الأول الذي يُعْلن في تسجيل مصور انشقاقه عن الجيش اللبناني والتحاقه بفصائل عسكرية تقاتل حزب الله والنظام السوري.  

ويذكر أن جبهة النصرة تحتجز إلى جانب "تنظيم الدولة" منذ آب/ أغسطس الماضي عددا من الجنود اللبنانيين في جرود عرسال بعد معركة مع الجيش اللبناني أسفرت عن مقتل عدد من العسكريين اللبنانيين بينهم ضابط. 


التعليقات (0)