سياسة عربية

انفجار عنيف في منطقة سكنية بالبيضاء وسط اليمن

الانفجار وقع قرب مدرسة حكومية في منطقة سكنية - أرشيفية
الانفجار وقع قرب مدرسة حكومية في منطقة سكنية - أرشيفية
هز انفجار عنيف مساء الأحد منطقة سكنية بمدينة رداع بالبيضاء اليمنية، التي تشهد اشتباكات بين عناصر من "القاعدة"، وأخرى من جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وقال شهود عيان إن الانفجار وقع قرب مدرسة حكومية في منطقة سكنية يطلق عليها "الجامع"، ولم تعرف أسبابه ولا الجهة التي تقف وراءه، كما لم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات اليمنية على الانفجار. 

وازدادت مؤخراً المواجهات بين جماعتي "أنصار الشريعة" التابع للقاعدة، و"أنصار الله" في محافظة البيضاء، في محاولة من الطرفين للتحكم بالمحافظة.

كما شهدت مدينة رداع بالمحافظة ذاتها، خلال الأيام القليلة الماضية، اشتباكات ضارية بين تنظيم القاعدة ومسلحين حوثيين خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

ومنذ 21 أيلول/ سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة الحوثي الشيعية بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية في صنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية، جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

وتزايدت هجمات تنظيم القاعدة ضد مسلحي جماعة الحوثي بعد سيطرتهم على صنعاء، كان أكثرها دموية التفجير الذي استهدف متظاهرين حوثيين في ميدان التحرير وسط العاصمة، في التاسع من الشهر الجاري، وأسقط 47 قتيلا وعشرات الجرحى، وسط مخاوف من اندلاع حرب طائفية بين القاعدة والحوثيين تمتد إلى محافظات يمنية أخرى.
التعليقات (0)