علوم وتكنولوجيا

"آبل" تعرض جهازي "آي باد" جديدين

جهازا آي باد ميني 3 (يسار) وآي باد اير 2 - أ ف ب
جهازا آي باد ميني 3 (يسار) وآي باد اير 2 - أ ف ب
كشفت "آبل" التي تواجه منافسة متزايدة في سوق الأجهزة اللوحية عن أجهزة "آي باد" مجهزة بقارئ للبصمات، ومتكيفة مع نظامها الجديد للدفع "آبل باي".

وسيبدأ العمل بهذا النظام الذي أعلن عنه في أيلول/ سبتمبر الماضي في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في الولايات المتحدة، على ما قال المدير العام للمجموعة المعلوماتية، تيم كوك، خلال عرض الأجهزة في مجمع الشركة في كوبيرتينو في كاليفورنيا (غربا).

وأوضح كوك، "منذ الشهر الماضي وقعنا (شراكات) مع 500 مصرف (...) والكثير من تجار المفرق الأميركيين".

وتبلغ سماكة جهاز "آي باد اير 2" الجديد 6.1 ملليمترا فقط، وهو بالتالي أقل سماكة بنسبة 18% عن نسخة العام الماضي، وأقل بمرتين من الجهاز الأول الذي صدر العام 2010.

و"آي باد اير 2"، مجهز بمعالج أقوى وبطارية تدوم لفترة أطول، وشاشة محسنة.

وسيتضمن خصوصا شأنه في ذلك شأن جهاز "آي باد ميني 3" الذي عرض الخميس أيضا، نظاما للتعرف على البصمات "تاتش آي دي" الذي بدأت "آبل" إدخاله على هواتف "آي فون" منذ العام الماضي.

وقالت المجموعة في بيان: "يمكن للمستخدمين فتح جهازهم بضغط من الأصبع فقط، والقيام بمشتريات بسهولة وبطريقة آمنة عن طريق آبل باي".

وسيبدأ تلقي الطلبات على الجهازين عبر الإنترنت، الجمعة، في 29 بلدا، مع أسعار تبدأ من 399 دولار لجهاز "آي باد ميني 3" و499 دولارا لجهاز "آي باد اير 2" في الولايات المتحدة.
التعليقات (0)

خبر عاجل