ملفات وتقارير

إخوان اليمن يطالبون بالتحقيق العاجل في تفجير صنعاء

من ضحايا تفجير صنعاء ضد تجمع للحوثيين - عربي21
من ضحايا تفجير صنعاء ضد تجمع للحوثيين - عربي21
أدان "التجمع اليمني للإصلاح" (إخوان اليمن ) الخميس، مقتل 47 متظاهرا حوثيا في تفجير بميدان التحرير، وسط العاصمة اليمنية صنعاء، داعياَ إلى فتح تحقيق عاجل في الحادث.

وأدان الحزب أيضا ،في بيان وصل صحيفة "عربي21" نسخة منه، قيام مسلحين يعتقد انتماؤهم إلى القاعدة بمهاجمة نقطة عسكرية صباح الخميس في مدينة حضرموت شرقي اليمن، ما أسفر عن مقتل 19جنديا وعدد آخر من الجرحى.

وطالب حزب الإصلاح بـ"سرعة ملاحقة المتورطين في الحادثين الإرهابيين وضبطهم"، داعيا إلى" فتح تحقيق عاجل في تلك الجرائم التي تستهدف الأمن والسلم الاجتماعي وإعلان النتائج للرأي العام" .

وعبّر الحزب عن إدانته لكافة أشكال العنف والإرهاب، منوها إلى أنه "على أبناء الشعب وقواه الوطنية إدانة ظاهرة العنف بكافة أشكاله المادية والمعنوية، ورفض كل الأساليب التي تؤدي إلى العنف وعزل كل من ينتهجها شعبيا ووطنيا".

وحذّر إخوان اليمن من"خطورة السماح لهذه الظاهرة بالتمدد في أوساط المجتمع لما لها من آثار كارثية مدمرة على العملية السياسية وعلى البلاد برمتها".

وجدد الإصلاح في بيانه، تأكيده أن "العمل السياسي السلمي واعتماد نهج الحوار والشراكة والقبول بالآخر سيظل هو الخيار الأسلم للخروج بالوطن من أزمته الراهنة وتجاوز المخاطر والتحديات القائمة"، حسب البيان.

الرئيس هادي يشكل لجنة للتحقيق

وفي غضون ذلك، وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بتشكيل لجنتين للتحقيق في التفجير الذي استهدف تجمعا لمتظاهرين حوثيين في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، وكذا في الهجوم الذي استهدف نقطة "الغبر" العسكرية في منطقة بروم بمحافظة حضرموت الواقعة شرق اليمن، وراح ضحيته 20 قتيلا و12 جريحا من القوات الحكومية، بحسب الوكالة اليمنية الرسمية.
التعليقات (0)