علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تطور خدماتها بمجال إعلانات الأجهزة المحمولة

تسجل إيرادات "فيسبوك" من إعلانات الأجهزة المحمولة نموا قويا مؤخرا - أ ف ب
تسجل إيرادات "فيسبوك" من إعلانات الأجهزة المحمولة نموا قويا مؤخرا - أ ف ب
أطلق موقع "فيسبوك" رسميا منصة رقمية تسمح للمعلنين بالاستفادة من البيانات التي يجمعها عن المستخدمين بهدف توجيه إعلاناتهم بشكل محدد ليس فقط على الشبكة الاجتماعية نفسها بل أيضا على تطبيقات أخرى للأجهزة المحمولة.

وبدأ "فيسبوك" بتجربة هذه المنصة الرقمية التي أطلق عليها اسم "أوديينس نتوورك"، في نيسان/أبريل على عدد صغير من المعلنين ومطوري التطبيقات في الولايات المتحدة.

وأتاح الموقع هذه الخدمة اعتبارا من الثلاثاء لجميع المعلنين ومطوري التطبيقات في العالم على ما أوضحت متحدثة.

وأوضحت شبكة "فيسبوك" في رسالة نشرتها على موقعها الإلكتروني أن "أوديينس نتوورك تسمح لأكثر من 1.5 مليون معلن ينشرون إعلانات على شريط الأحداث لأعضاء فيسبوك لتوسيع حملتها إلى خارج الشبكة عبر تطبيقات طورتها جهات أخرى.

وبشكل حسي، عندما يدخل مستخدم إلى تطبيق مشارك في منصة "أوديينس نتوورك" الرقمية، تبعث الأخيرة بمؤشر إلى "فيسبوك" الذي يتعرف على الجهاز المحمول المستخدم ويحدد ما إذا كان مرتبطا بحساب على شبكته، ويختار في هذه الحالة إعلانا يتكيف مع هوية صاحب الجهاز.

وبحسب "فيسبوك" فإن هذا الأمر يعني أن الإعلانات ترتبط باهتمامات الناس ما يعني أن الأشخاص سيكونون أكثر قابلية للتفاعل.

إلا أن الموقع أكد عزمه الحفاظ على السرية لناحية أسماء مستخدميه في التعامل مع المعلنين.

وتسجل إيرادات فيسبوك المتأتية من الإعلانات على الأجهزة المحمولة نموا قويا في الفترة الأخيرة، ما سمح بارتفاع كبير لقيمة سهم الشبكة في البورصة بعد انطلاقة متعثرة في بورصة وول ستريت سنة 2012.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم