علوم وتكنولوجيا

مشكلة في "آيفون 6 بلس" تهدد وجوده بالعالم

مفاجأة تهدد هواتف آيفون الجديدة
مفاجأة تهدد هواتف آيفون الجديدة
تبين أن هاتف "آيفون 6 بلس" الذي رآى النور قبل أقل من أسبوع يواجه عيباً كبيراً في الشكل الخارجي، بما يهدد مستقبل هذه الهواتف ومبيعاتها في العالم.

 وتداول مستخدمون غاضبون صوراً لهاتف "آيفون 6 بلس" وقد تغير شكله وأصبح منحنياً بعد أن تعرض لضغوط عندما تم وضعه في الجيب مع الجلوس والحركة، وهي مشكلة تظهر لأول مرة في هواتف "آيفون" حيث أن أياً من الطرازات السابقة لم يتعرض لانتقادات بشأن الهيكل، كما لم يتم رصد هذا العيب في هاتف "آيفون 6" أيضاً وانما اقتصر على "آيفون 6 بلس" ذي الشاشة الكبيرة التي يبلغ قياسها 5.5 إنش.

 وتقول التقارير إن أعداداً متزايدة من المستخدمين بدأت تشكو من المشكلة ذاتها وتبلغ عنها، فيما تنشغل شبكات التواصل الاجتماعي بالحديث عنها بصورة متزايدة منذ رآى الهاتف الجديد النور يوم الجمعة الماضية.

 ويتكون الهيكل الخارجي لهاتف "آيفون 6 بلس" من الألمنيوم، إلا أن المعلومات الأولية عن المشكلة تشير الى أنه من الممكن معالجة الانحناء في الهيكل في حال لم تكن المنطقة أوسط الهاتف قد تعرضت لضغط كبير.

 ويسود الاعتقاد بأن نحافة الهاتف، اضافة الى استخدام الألمنيوم في تصنيع الهيكل هي التي تتسبب بهذه المشكلة.

 وبحسب تسجيل فيديو نشره مستخدم أمريكي يُدعى لويس هيلسينتجر على موقع "يوتيوب" فان "آيفون 6 بلس" انحنى باستخدام أصابع اليد فقط ودون الحاجة لقوة كبيرة من أجل ذلك.

 وشاهد الفيديو أكثر من 20 مليون شخص على "يوتيوب" في اشارة الى حجم الاهتمام بالأمر والصدمة من اكتشاف مثل هذا العيب في هواتف "آيفون" التي تنتجها شركة "أبل" الأمريكية.
التعليقات (0)