حول العالم

"اتحاد الأطباء العرب" يطلق مشروع "أضاحي 2014"

 سيستفيد من هذا المشروع  أكثر من 150 ألف شخص - أرشيفية
سيستفيد من هذا المشروع أكثر من 150 ألف شخص - أرشيفية
أطلق اتحاد الأطباء العرب (غير حكومي)، الخميس، مشروعا إغاثيا وتكافليا، بعنوان "أضاحي 2014"، يهدف لتوزيع اللحوم على أكثر من 150 ألف مستفيد من الأسر الفقيرة والمشردة في 7 دول عربية وأفريقية.  

وبحسب مسودة المشروع التي طرحتها لجنة الإغاثة والطوارىء في اتحاد الأطباء العرب وحصلت وكالة الأناضول علي نسخة منه، أن مشروع "أضاحي 2014" أحد المشروعات الإغاثية والتكافلية التى تهدف إلي إدخال السرور على آلاف الأسر الفقيرة والمشردة التى تعانى من أمراض سوء التغذية أو اضطرابات تؤدى الى عدم توفر الغذاء مثل النزاعات المسلحة أو التهجير، بالتنسيق مع المؤسسات والجمعيات الخيرية".

وحول مناطق تنفيذ المشروع، أوضحت  اللجنة  أنها تشمل 7 دول ومناطق عربية وأفريقية هي: مصر، وفلسطين، ومخيمات اللاجئين السورين بلبنان، والصومال، ومخيمات اللاجئين الصومالين بكينيا، وميانمار وأفريقيا الوسطي، مشيرة إلى أنه سيستفيد من ذلك المشروع  أكثر من 150 ألف شخص.

وقالت مصادر مسؤولة باللجنة إن التوزيع سيبدأ منذ أول أيام عيد الأضحى المبارك، الذي يحل الشهر المقبل، في تلك الدول والمناطق، سواء عبر مكاتب للجنة الإغاثة أو المؤسسات المتعاونة مع اللجنة.

وذبح الأضاحي هي إحدى شعائر المسلمين التي تقام سنويا في عيد الأضحي والذي لم يحدد بعد موعده عبر المؤسسات الدينية الرسمية، غير أنه فلكيا قدِّر في 4 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. 

وتمكنت لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب العام الماضي من توزيع لحوم الأضاحى على ما يقرب من 200 ألف مستفيد من الأسر الفقيرة ، فى مصر والصومال وأوغندا وفلسطين وسوريا وافريقيا الوسطى وجيبوتي.
التعليقات (0)