سياسة عربية

الأردن: نحن مستهدفون من "داعش" وننسق لمواجهته

 المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني - أرشيفية
المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني - أرشيفية
قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، المتحدث باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني الأحد، إن الأردن مستهدف من قبل (تنظيم الدول الإسلامية) "داعش".

وخلال مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الوزراء في العاصمة عمان، أضاف المومني أن "الأردن ينسق مع القوى الدولية والإقليمية (دون تحديدها) باستمرار حول موضوع مواجهة داعش".

وشدد المسؤول الأردني على أن "الحكومة ستبذل كل ما بوسعها للتعامل مع تنظيم داعش وحماية المملكة من التطرف والإرهاب.. ولا توجد أي دولة بعيدة عن خطر التنظيم".

ونفى المتحدث باسم الحكومة ما تردد مؤخرا عن "شراء الأردن للنفط الذي تنتجه الآبار التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق".

ومضى قائلا إن "الحدود الأردنية محمية بشكل عسكري وفني، بحيث لا يستطيع التنظيم تهريب أي شيء إلى الأردن، ننظر إلى التنظيم على أنه منظمة إرهابية، ولا نتاجر معه".

وأثار التقدم الكاسح لمقاتلي التنظيم في العراق مخاوف كبيرة في عواصم المنطقة والكثير من عواصم الغرب، نظرا لأطماع التنظيم التوسعية.

وتعمل الولايات المتحدة على تشكيل تحالف دولي لمواجهة تنظيم "داعش"، الذي تعتبره واشنطن أكبر تهديد لها، والذي يضم مقاتلين عربا وغربيين، ويرى مراقبون أنه سحب البساط من تحت أقدام تنظيم القاعدة.
التعليقات (0)