سياسة عربية

"البيشمركة" تقتل مفخخا من "تنظيم الدولة" في ديالى

قتل المفخخ أثناء مهاجمته نقطة تفتيش كردية أطراف ناحية جلولاء - أرشيفية
قتل المفخخ أثناء مهاجمته نقطة تفتيش كردية أطراف ناحية جلولاء - أرشيفية
أعلن مدير إعلام شرطة محافظة ديالى، العقيد غالب العطية، الأحد، عن قيام قوات "البيشمركة" بقتل أحد العناصر التابعة لـ "تنظيم الدولة"، بعد قيادته سيارة مفخخة ومهاجمته حاجزا للقوات الأمنية شمال شرقي بعقوبة.

وقال العطية إن "قوة من البيشمركة الكردية قامت بالتصدي، لأحد المفخخين التابعين لعناصر تنظيم الدولة، وهو يقود سيارة مفخخة أثناء مهاجمته نقطة تفتيش أمنية كردية في أطراف ناحية جلولاء". 

وأضاف العطية، أن "القوت قامت بإطلاق أعيرة نارية كثيفة على المفخخ بعد مهاجمته النقطة الأمنية، ما أدى إلى مقتله في الحال، وانفجار السيارة المفخخة نتيجة النيران التي أطلقتها القوات الكردية عليه دون وقوع خسائر مادية أو بشرية تذكر في صفوف قوات الأمن الكردية".

وقال الشيخ أحمد الطائي، رجل دين معروف بالموصل، الأحد، إن "تنظيم الدولة" اعتقل اليوم الدكتور العلامة أكرم عبد الوهاب أحد علماء الموصل الكبار".

وأوضح الطائي أن عناصر التنظيم اقتادت الشيخ عبد الوهاب "إلى جهة مجهولة".

وكان التنظيم قد فرض في وقت سابق الإقامة الجبرية على نافع أبو معاذ، أحد علماء الموصل، فضلا عن عدد من علماء الدين الذين رفضوا مبايعة أبو بكر البغدادي بالخلافة.

وكان "تنظيم الدولة" أعلن يوم 29 حزيران/ يونيو الماضي على لسان المتحدث باسمه أبو محمد العدناني في تسجيل صوتي "قيام الخلافة الاسلامية" ومبايعة زعيمه أبو بكر البغدادي "إماما وخليفة للمسلمين في كل مكان".
التعليقات (0)

خبر عاجل