حول العالم

مقتل ما لا يقل عن 65 في انفجار بمصنع بشرق الصين

أحد المصابين بالحريق - ا ف ب
أحد المصابين بالحريق - ا ف ب
نقلت وسائل إعلام حكومية صينية، السبت، عن مصادر حكومية قولها إن انفجارا بمصنع ينتج إطارات لشركات صناعة سيارات امريكية من بينها جنرال موتورز أدى لقتل ما لا يقل عن 65 شخصا وإصابة أكثر من 120 آخرين في أسوا حادث صناعي في البلاد خلال عام.

وذكرت وسائل الإعلام أن الانفجار وقع في نحو الساعة 7.30 صباح السبت في مدينة كونشان في إقليم جيانغسو بشرق الصين مضيفة ان الانفجار وقع في ورشة طلاء بالمصنع.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) أن تحقيقا أوليا اظهر أن الانفجار الذي وقع في المصنع التابع لشركة كونشان تشونغ رونغ للمعادن ناجم عن الاهمال بسبب ايقاد شعلة في غرفة بها اتربة.

ونقلت الوكالة عن مصدر حكومي قوله إن السلطات ألقت القبض على اثنين من مسؤولي المصنع.

ولم يتسن الاتصال بالمسؤولين في المصنع للتعليق. ويفيد موقع الشركة على شبكة الانترنت ان المصنع يوظف 450 عاملا .

وسجل الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم ضعيف في مجال السلامة في اماكن العمل وغالبا لا يحصل العمال على تدريب كاف لحماية انفسهم في حالة الحوادث الصناعية.

وأظهرت مشاهد عرضتها محطة التلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي في) أعمدة ضخمة من الدخان الأسود تتصاعد من مبنى منخفض الارتفاع. واظهرت لقطات على الانترنت مصابين بحروق شديدة على ما يبدو يرقدون على محفات وينقلون إلى شاحنات وعربات إسعاف.

وفي منتصف اليوم اظهرت اللقطات التلفزيونية أن السلطات رفعت الانقاض من مكان الحادث ولكن سيارات الاطفاء ظلت قريبة من المصنع. وأغلقت الشرطة كل المناطق المؤدية للمصنع كما انتهت السلطات من تنظيف المخارج.

وقالت محطة التلفزيون إنه لدى وقوع الانفجار كان أكثر من 200 عامل موجودين في المكان وإن 45 لقوا حتفهم على الفور.
التعليقات (0)