صحافة عربية

طلعات جوية لرصد الحدود مع دول الجوار

الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
الصحافة السعودية الجديدة - الصحافة السعودية الخميس
تابعت صحيفة الشرق الصادرة الخميس، باهتمام ما أعلنه الناطق الإعلامي باسم حرس الحدود السعودي، من قيام الطائرات العسكرية بطلعات جوية لرصد الحدود مع دول الجوار.

من جهتها، خصصت صحيفة سبق، ما كشفت عنه غرفة عمليات الدفاع المدني المطورة في مكة المكرمة، من وجود كاميرات تلفزيونية تتابع حركة المعتمرين في كافة أنحاء العاصمة المقدسة.

أما صحيفة الوطن، فقد بينت نقلا عن مصادر نفطية ارتفاع إنتاج السعودية من النفط الخام  إلى 9.780 مليون برميل يوميا.

طلعات جوية لرصد الحدود مع دول الجوار

أبرزت صحيفة الشرق تصريحات اللواء محمد الغامدي، الناطق الإعلامي باسم حرس الحدود السعودي، الذي أكد من خلالها أن حرس الحدود يعمل على مدار العام بكل استعداداته وأن الطائرات تقوم بطلعات جوية مستمرة لرصد أي مخالفات على الشريط الحدودي.

ونقلت الصحيفة عن  الغامدي قوله، إن حرس الحدود يعمل على مدار العام لقطع الطريق أمام بعض ضعاف النفوس الذين يستغلون فترة النهار، لتنفيذ خططهم الإجرامية، حيث جرى رصد أكثر من حالة منذ أول يوم من رمضان.

وأضاف الناطق الإعلامي باسم حرس الحدود السعودي، أن "هناك جهات أمنية مساندة لعمل حرس الحدود على جميع المنافذ السعودية، ضمنها طيران الأمن التابع لوزارة الداخلية، حيث تقوم طائرات بطلعات جوية مستمرة ومنسقة لرصد أي مخالفات على طول الشريط الحدودي للسعودية مع دول الجوار".

كاميرات تلفزيونية تتابع حركة المعتمرين بمكة 

بينت صحيفة سبق، أن غرفة عمليات الدفاع المدني المطورة تتلقى على مدار الساعة صورا حية لكافة أرجاء العاصمة المقدسة، عبر كاميرات تلفزيونية، لسرعة توجيه الفرق والوحدات الميدانية لمباشرة البلاغات عن الحوادث والتدخل السريع لتجنب مخاطر الزحام والتكدس، داخل وخارج المسجد الحرام.

جاء ذلك على لسان رئيس غرفة عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة النقيب هيثم جميل المطرفي، مؤكداً أن الكاميرات التي تغطي جميع أحياء مكة المكرمة، تبث صورة حية وعالية الدقة عن حركة المعتمرين والمصلين لغرفة العمليات، بما يفيد في توجيه الوحدات والفرق الميدانية لمناطق الزحام والتجمعات البشرية، بالإضافة إلى التواصل مع دوريات السلامة الراكبة وفرق الدراجات النارية لاتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنب كافة المخاطر المحتملة في هذه المواقع.

 وأشار النقيب المطرفي إلى أن العمل يسير في الغرفة على مدار الساعة من خلال أربع ورديات يتم من خلالها استقبال كافة البلاغات وتمريرها عبر 25 خطا، مرتبطة بالجهات ذات العلاقة بتنفيذ خطة الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ بالتنسيق مع غرفة العمليات المشتركة.

 وأكد أن نظام إدارة البلاغات يقوم بتحديد مواقع المتصلين من خلال التنسيق مع إدارة تقنية المعلومات في وزارة الداخلية، حيث يمكن معرفة موقع المتصل عبر جواله، إضافة إلى إمكانية مشاهدته عبر كاميراتنا المنتشرة في أنحاء العاصمة المقدسة.

9 ملايين برميل من النفط يوميا

كشفت صحيفة الوطن نقلا عن مصادر نفطية عن ارتفاع إنتاج السعودية من النفط الخام في حزيران/ يونيو إلى 9.780 مليون برميل يوميا من 9.705 مليون برميل يوميا في أيار/ مايو.
 
وأضاف المصدر أن الإمدادات من السعودية إلى الأسواق بلغت 9.745 مليون برميل يوميا.

 وأشارت الصحيفة إلى البيانات الرسمية التي تظهر أن الطلب على النفط المستخدم في توليد الكهرباء في السعودية يرتفع عادة في حزيران/ يونيو مقارنة مع أيار/ مايو.

وبلغ متوسط إمدادات أوبك في حزيران/ يونيو 29.93 مليون برميل يوميا انخفاضا من 30 مليون برميل في أيار/ مايو وفقا للمسح الذي يعتمد على بيانات الشحن ومعلومات من مصادر بشركات النفط و"أوبك" ومستشارين.
التعليقات (0)