سياسة دولية

أوكرانيون يحتجون أمام السفارة الروسية (فيديو+صور)

السفارة الروسية في كييف - الأناضول
السفارة الروسية في كييف - الأناضول

نظّم أوكرانيون، وقفة أمام السفارة الروسية بالعاصمة الأوكرانية "كييف"، السبت، احتجاجا على إسقاط طائرة عسكرية لبلادهم على يد مسلحين موالين لروسيا شرق أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا.

وزعم المحتجون أن روسيا تتدخل في الشأن الأوكراني، وقاموا خلال وقفتهم بإلحاق أضرار بمركبات دبلوماسية تابعة للسفارة، كما رشقوا مبنى السفارة بالحجارة والبيض، واعتدوا على السفير الروسي "ميخائيل زورابوف".  

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لروسيا، مطالبين مسئوليها بالابتعاد عن التدخل في الشأن الأوكراني، وزعزعة الاستقرار في مدن الشرق.

وفي نهاية الوقفة الاحتجاجية أضرم المتظاهرون النيران في إحدى مركبات السفارة، لتأتي قوات الدفاع المدني لإطفائها بعد ذلك، وسط تأكيد من المتظاهرين على مواصلة فعالياتهم. 

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت في وقت سابق أمس؛ عن قيام انفصاليين موالين لروسيا بإسقاط طائرة نقل عسكرية من طراز (IL – 76) تحمل معدات وأفرادا، في إقليم "لوغانسك" الواقع شرق البلاد، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ49. 

وأدى هذا الحادث إلى إدانات دولية وأممية، استنكر خلالها المجتمع الدولي مرتكبي الحادث، مطالبين كافة الأطراف اللجوء إلى الحوار السياسي لحل الأزمة السياسية في أوكرانيا.

التعليقات (0)