سياسة عربية

25 قتيلا في قصف جوي على سوق بريف دمشق

أغلب ضحايا قصف النظام السوري من المدنيين - أرشيفية
أغلب ضحايا قصف النظام السوري من المدنيين - أرشيفية
لقي 25 شخصا مصرعهم، اليوم السبت، نتيجة قصف قوات النظام السوري سوقا بمنطقة كفر بطنا في في ريف دمشق.

وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية، في بيان لها، أن طائرات تابعة لجيش النظام السوري، قصفت ظهر اليوم، منطقة كفر بطنا، مما أدى إلى مقتل نحو 25 شخصا من بينهم أطفال ونساء.

وأضاف البيان أن القصف أدى لإصابة العشرات وهدم العديد من البيوت والمباني، وأن الأهالي أخرجوا المصابين من تحت الأنقاض ونقلوهم إلى المستشفيات الميدانية القريبة من مكان الحادث.

كما أفاد البيان أن القصف أدى إلى اشتعال النار في عدد كبير من السيارات التي كانت في السوق، وأن سيارات الإطفاء هرعت إلى المكان وبدأت في إطفاء الحرائق.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن اشتباكات مكثفة وقعت بين قوات النظام وعناصر من الجيش السوري الحر في منطقة القلمون في ريف دمشق، وأن عددا كبيرا من عناصر الأسد وميليشيات حزب الله اللبنانية لقوا مصرعهم في الاشتباكات.

كما تعرضت مناطق في حي جوبر لقصف من قبل قوات النظام دون أنباء عن إصابات، كما ارتفع عدد قذائف الهاون إلى 3، والتي سقطت على مناطق بالقرب من مشفى العباسيين، ما أدى لإصابة مواطن على الأقل بجراح، وأنباء عن آخر، بينما سقطت قذيفة أخرى على منطقة في شارع الملك فيصل في دمشق، دون إصابات، كما سقطت قذيفتا هوان على أماكن في منطقة الصوفانية بالقرب من باب توما في العاصمة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
التعليقات (0)