حول العالم

ماليزيا تنشر تحقيقات نهائية عن طائرتها المفقودة

التقارير النهائية للأقمار الاصطناعية حول مسار الطائرة المفقودة - أرشيفية
التقارير النهائية للأقمار الاصطناعية حول مسار الطائرة المفقودة - أرشيفية

نشرت ماليزيا الثلاثاء معطيات الأقمار الاصطناعية التي استخدمت لتحديد مسار الرحلة إم اتش370 التي فقدت في الثامن من آذار/ مارس وحتى سقوطها في المحيط الهندي، وذلك تلبية لطلب أقرباء عدد من الركاب.

وقالت إدارة الطيران المدني إنها استندت إلى بيانات من القمر اينمارسات؛ لتقديم 47 صفحة من المعطيات، التي سجلتها الشركة البريطانية المشغلة للأقمار الاصطناعية، إلى جانب ملاحظات توضيحية.

وكان أقرباء للركاب البالغ عددهم 239 على متن طائرة البوينغ 777 التابعة لشركة الطيران الماليزية طلبوا نشر معطيات خام لإخضاعها لتحاليل أخرى، بينما لم يعثر على حطام الطائرة حتى الآن.

وكانت اينمارسات استخدمت أقمارها الاصطناعية للمساعدة على تحديد مسار الطائرة. ومع ان أنظمة الاتصالات أغلقت، كانت الطائرة تعيد إرسال إشارات المحطات الأرضية التي تنقلها الأقمار الاصطناعية.

وكانت طائرة البوينغ تقوم برحلة بين كوالالمبور وبكين في الثامن من آذار/ مارس عندما تغير مسارها فجأة بعد ساعة على إقلاعها، بدون أن تصدر أي توضيح.

وتدل الإشارات التي تم رصدها على وجودها في جنوب المحيط الهندي، حيث تحطمت على ما يبدو بسبب نفاد الوقود، على بعد مئات الكيلومترات عن الساحل الغربي لأستراليا.

وتتولى أستراليا إدارة عمليات البحث في المحيط الهندي.

وأدى غياب أي نتيجة مقنعة وهفوات السلطات الماليزية في الأيام الأولى من البحث إلى صدور توضيحات كثيرة، بعضها غريب عن فقدان هذه الطائرة الغامض، كما أثار شكوك أقرباء الركاب.
التعليقات (0)