حول العالم

إخلاء 381 معتمرا إثر اندلاع حريق في فندق بمكة

أثناء عمليات الإخلاء - ا ف ب
أثناء عمليات الإخلاء - ا ف ب
تمكنت فرق الإطفاء صباح الاثنين، من إطفاء حريق نشب بغرفة بفندق مكوّن من 17 دورا في أحد الفنادق بحي المسفلة بمكة المكرمة، مع منع انتشاره إلى باقي الغرف المجاورة.

وذكرت مصادر إخبارية، في نقل عن الناطق الإعلامي بمكة "صالح العلياني"، أنه تم إطفاء الحريق الذي نشب في إحدى الغرف بالفندق، والذي أتى على جميع محتوياتها، مضيفا أنّه كان لوسائل السلامة (نظام الرش الآلي) بالفندق، دور كبير في محاصرة الحريق ومنع انتشاره قبل وصول فرق الدفاع المدني.

وأضافت نفس المصادر، أنّ فرق الإطفاء قامت لدى وصولها إلى مقر الحريق بإخلاء نزلاء الفندق البالغ عددهم 381 معتمرا، في شكل احترازي زمن اندلاع الحريق، وقامت بحصر رقعة الحريق، مؤكدا أنّه تمت إعادة المعتمرين إلى سكنهم خلال نصف ساعة بعد التأكد من انتهاء أعمال الإطفاء بشكل كامل.

ونقلت صحف سعودية عن المقدم صالح بن عبدالله العلياني، الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، أن بلاغاً ورد باندلاع حريق في الطابق الخامس بالفندق، لتباشر المهمة ثلاث فرق إطفاء، وفرقتا إنقاذ، وفرقة التدخل السريع، وقاموا بالاستعانة بسيارة سلالم لمحاصرة الحريق، وساعدهم في ذلك نظام الرش الآلي للفندق.

وأكد المقدم صالح بن عبدالله، أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات، وأن التحقيق لا يزال جارياً؛ لمعرفة الأسباب، وحجم الخسائر.
التعليقات (0)