سياسة دولية

احتجاز إسرائيلييْن وبريطاني بالأردن لشبهات مالية

عناصر من الشرطة الأردنية - ا ف ب
عناصر من الشرطة الأردنية - ا ف ب
ألقت الأجهزة الأمنية الأردنية، الأربعاء، القبض على إسرائيليين اثنين وبريطاني، في العاصمة عمان، قبل أن تفرج عنهما الخميس، وتضعهما قيد الإقامة الجبرية في أحد الفنادق، بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن "المعتقلين الثلاثة، وصلوا للأردن الاثنين الماضي، ونزلوا بأحد الفنادق، وخرجوا الأربعاء، ثم عادوا حاملين حقائب رفضوا تفتيشها من قبل أمن الفندق أثناء دخولهم إليه".

وأوضح المصدر أن "أمن الفندق استدعى أفراد الأمن العام، الذين فتشوا الحقائب عنوة، واكتشفوا وجود مبالغ مالية كبيرة في الحقيبة"، مشيرا إلى أنه جرى اقتيادهم إلى أحد المراكز الأمنية للتحقيق في كيفية حصولهم على تلك الأموال.

وبحسب المصدر، فقد أفرجت السلطات الأردنية الخميس عن الثلاثة الموقوفين، ووضعتهم تحت الإقامة الجبرية في الفندق ذاته، لغايات استكمال التحقيق.

في السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن "الضابط الأردني الذي اعتقل مواطنيها والبريطاني، ينحدر من أصل فلسطيني، وسعى لاعتقالهم انتقاما لأسير فلسطيني إداري في سجون إسرائيل تربطه به قرابة"، وهو ما نفاه المصدر الأمني الأردني.

وأشارت تلك الوسائل إلى أن وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي وسفارة "تل أبيب" في عمان، تتابعان القضية مع الجهات الأردنية، لافتة إلى أنه تم  انتداب محامين للدفاع عن المحتجزيْن الإسرائيلييْن.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية، أنه لم تتضح بعد أسباب الاعتقال، غير أن بعض التقارير أفادت بأنهما حاولا صرف عملات خلافا للقانون، حسب قولها.
التعليقات (0)

خبر عاجل