سياسة عربية

إطلاق سراح ألماني مختطف منذ 3 أشهر في اليمن

الألماني المختطف روجر والتر - (أرشيفية)
الألماني المختطف روجر والتر - (أرشيفية)
أطلق سراح مواطن ألماني بعد أكثر من ثلاثة أشهر من اختطافه في اليمن، بحسب مصادر أمنية.

وقالت المصادر إن وساطة قادها الشيخ محمد بن عبود، محافظ الجوف (شمال) تمكنت، مساء الثلاثاء، من إطلاق سراح المواطن الألماني "Rudiger Friedrich Walter" الذي اختطفه قبليون مطلع شباط/ فبراير الماضي، مطالبين في المقابل بإطلاق سراح أقارب لهم تحتجزهم السلطات اليمنية.

ولم توضح المصادر مزيد من التفاصيل حول ملابسات عملية إطلاق سراح الألماني، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات اليمنية ولا من السفارة الألمانية باليمن حول ما ذكرته المصادر.

وكان الخاطفون قاموا باختطاف المواطن الألماني، مطلع شباط/ فبراير الماضي، من العاصمة اليمنية صنعاء، واقتادوه إلى منطقة مجهولة بمديرية "الوادي" في محافظة مأرب شمالي اليمن، مطالبين السلطات اليمنية بإطلاق سراح أقارب لهم كانت تعتقلهم في سجن بمحافظة مأرب، وتم نقلهم فيما بعد إلى سجن آخر في صنعاء.

ويشهد اليمن عمليات خطف ينفذها مسلحون بهدف الضغط على السلطات لتحقيق مكاسب، بينها الإفراج عن سجناء أو طلب فدية مالية أو مطالب أخرى.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت في أواخر آذار/ مارس الماضي أنها تمكنت من القبض على عصابة في العاصمة صنعاء تقوم باختطاف دبلوماسيين وعمال أجانب، وتقوم ببيعهم لجهات متعددة.
التعليقات (0)

خبر عاجل