سياسة عربية

صحفيو فلسطين: نسعى لإيصال جرائم الاحتلال للأمم المتحدة

صحفيين فلسطينيين
صحفيين فلسطينيين
أعربت لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين في رام الله ‏عن أملها في أن يكون عام 2014 عاما لملاحقة إسرائيل على جرائمها بحق الصحفيين الفلسطينيين، وذلك بالتزامن مع انضمام فلسطين لخمس عشرة معاهدة ومنظمة دولية بعد الاعتراف بها كدولة في الأمم المتحدة.

وقال نقيب الصحفين برام الله عبد الناصر النجار، إن النقابة ستسعى جاهدة هذا العام لإيصال ملف جرائم الاحتلال بحق الصحفيين إلى الأمم المتحدة، بالتعاون مع المنظمة العربية في الأمم المتحدة.

وشددت اللجنة في بيان صدر لمناسبة يوم الصحافة العالمي الذي يصادف الثالث من أيار/ مايو من كل عام، على ضرورة فضح الانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتي يواصلها الاحتلال على مدار الساعة، مشيرة إلى أن هذه الجرائم تتطلب تحركا دوليا لحماية الصحفيين منها، وأن على الصحفيين في العالم التدخل من أجل المساعدة في حماية زملائهم في فلسطين.

وقالت اللجنة إن عشرات الانتهاكات بحق الصحفيين سجلت في العام الماضي، وجرى توثيقها في اللجنة ويمكن استخدامها لملاحقة الاحتلال في مختلف المحافل الدولية بالتعاون مع المؤسسات الصحفية العاملة في دول العالم.

من جانبه، قال رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين محمد اللحام، إن عام 2014 في ربعه الأول شهد تصعيدا خطيرا من قبل الاحتلال بحق الصحفيين، ما تسبب في إيقاع الإصابات الخطيرة والأضرار الكبيرة بالعديد من الزملاء والزميلات.

وتمنى البيان أن يشهد عام 2014 مساحة أفضل للحريات الإعلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، للتناسب مع تطلعات الوحدة الوطنية والاستقلال.
التعليقات (0)

خبر عاجل