سياسة عربية

تجدد الإشباكات بين محتجين والقوات الأردنية بمعان

قوات الدرك الأردنية - أرشيفية
قوات الدرك الأردنية - أرشيفية
أعلن مصدر أمني أردني رفيع المستوى أن الإشتباكات تجددت ، الجمعة ، بين محتجين وصفهم بـ"الخارجين عن القانون "وبين قوات الأمن في مدينة معان بجنوب البلاد .

وقال إن "الإشتباكات تجددت اليوم بين قوات الأمن ومجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون"الذين اتهمهم باحراق "مكاتب حكومية".

وأشار المصدر إلى أن "مجهولين أضرموا النيران مساء الخميس بمحولات كهربائية في المدينة".

وكان مجهولون في مدينة معان استهدفوا فجر الجمعة مقرات أمنية، وأطلقوا عيارات نارية تجاه مبان تابعة لأجهزة أمنية.
يذكر أن وزير الداخلية الأردني حسين المجالي، أعلن الخميس، إصابة 5 رجال أمن بجروح على يد "فئة خارجة عن القانون" خلال أعمال الشغب التي شهدتها مدينة معان خلال اليومين الماضيين.

وكانت بلدية معان أعلنت، الحداد لمدة ثلاثة أيام، على مقتل شاب خلال اشتباكات شهدتها المدينة الأردنية بين مسلحين وقوات الأمن، بدأت في شكل حملات دهم لتوقيف مطلوبين، وانتهت إلى احتجاجات تطورت إلى صدامات دامية بالذخيرة الحية، فيما أكدت الأجهزة الأمنية أن المحتجين قطعوا عدة طرق.

من جهة أخرى كشف مصدر أردني مطلع، الجمعة، عن أنه يجري البحث عن شخصية من مدينة معان بجنوب البلاد التي تشهد مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين، لتولي منصب رفيع المستوى في المملكة .

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه "يجري البحث حاليا على إبراز شخصية معانية (من مدينة معان) ذات سمعة لتولي منصب سياسي رفيع في المملكة ".

وأشار إلى "وجود أسماء عديدة مرشحة لتولي المنصب ومن بينها نبيل التلهوني وهو سفير أسبق، ويعد مقبولا من الجميع".
التعليقات (0)