اقتصاد عربي

الكويت وقطر توقعان اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات

الشيخ صباح خالد الصباح والشيخ خالد العطية - ا ف ب
الشيخ صباح خالد الصباح والشيخ خالد العطية - ا ف ب
وقعت الكويت وقطر الأربعاء، بالعاصمة الكويتية، تسع اتفاقيات تعاون بين البلدين، في مجالات اقتصادية وتربوية وسياسية وعلمية وإعلامية ودبلوماسية، بحسب الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الكويتي.

جاء ذلك خلال اختتام الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين، ووقع الاتفاقيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ووزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية.

وقال الصباح، في كلمة ألقاها في ختام أعمال اللجنة التي بدأتها الثلاثاء، إن "اجتماعات اللجنة في دورتها الحالية ودورتيها السابقتين حققت كل ما من شأنه ترسيخ وتجذير العلاقات الأخوية التي تجمع قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين"، مشيدا بالنتائج التي تحققت، لاسيما في مجال "التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، وبالرؤية المشتركة لفتح مجالات تعاون أرحب".

وأشار صباح إلى "عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات"، مشيدا "بحرص الجانبين على تعزيز وتوطيد تلك العلاقات، بما يخدم المصالح المشتركة ويترجم توجيهات قيادتي البلدين بتحقيق مزيد من التقدم والازدهار للبلدين وشعبيهما.

من جانبه، استعرض خالد الجار الله، وكيل وزارة الخارجية الكويتي، في مداخلة له بالاجتماع، نتائج اجتماعات اللجنة التحضيرية وفرق العمل في إطار الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة بين البلدين، حيث وصفها بالناجحة والبناءة وبأنها خلقت تفاهمات تتعلق بمختلف أوجه التعاون الثنائي ومختلف القضايا والمواضيع محل الاهتمام المشترك.
التعليقات (0)