اقتصاد دولي

"سابك" السعودية توزع 9 مليارات ريال على مساهميها

شركة سابك - أرشيفية
شركة سابك - أرشيفية

أقرت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، بعد اكتمال النصاب القانوني، توزيع 9 مليارات ريال أرباحاً نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2013، بواقع 3 ريالات للسهم الواحد تمثل 30% من قيمته الاسمية.

وقال الشركة في بيان، الاثنين، إن الجمعية وافقت على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجعي حسابات الشركة، والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون أول/ ديسمبر 2013، موضحة أن أحقية النصف الثاني من الأرباح ستكون لمالكي أسهم الشركة المقيدين في سجلات (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، فيما سيكون موعد صرف الأرباح هو 23 نيسان/ أبريل 2014، ليكون مجموع الأرباح المقترح توزيعها عن العام 2013، هو 15 مليار ريال بواقع 5 ريالات للسهم الواحد، تمثل 50% من قيمته الاسمية.

ووافقت الجمعية على صرف مليون وثمانمئة ألف ريال، مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع مئتي ألف ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون أول/ ديسمبر 2013، إلى جانب الموافقة على إضافة ما تبقى من صافي الأرباح إلى الاحتياطي العام، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية.

يذكر أن مجلس إدارة "سابك"، سبق وأقر توزيع 6 مليارات ريال بواقع ريالين للسهم الواحد عن النصف الأول من العام 2013، تمثل 20% من القيمة الاسمية للسهم الواحد.

(الدولار الأميركي يساوي 3.75 ريالات سعودية).
التعليقات (0)