سياسة دولية

غل وأردوغان يدليان بصوتيهما في الانتخابات المحلية

أردوغان وعائلته يدلون بأصواتهم - أرشيفية
أردوغان وعائلته يدلون بأصواتهم - أرشيفية

أدلى المسؤولون الأتراك بأصواتهم في الانتخابات المحلية التي تجرى في تركيا الاحد؛ وعلى رأسهم رئيس الجمهورية "عبد الله غل" ورئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان".

وأدلى غل بصوته بصحبة زوجته "خير النساء غل" - في لجنة انتخابية بمنطقة "تشانكايا" بالعاصمة التركية أنقرة - حيث قال غل خلال إدلائه بصوته: "إن على الجميع ترك انتماءاتهم جانباً من أجل المصالح العليا للدولة والشعب".

في حين أدلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بصوته برفقة زوجته "أمينة أردوغان"؛ في لجنة انتخابية بالقرب من مقر سكنه في منطقة "أوسكودار"، بالقسم الآسيوي من إسطنبول.

وقال أردوغان بعد إدلائه بصوته: "إن جميع المعطيات التي بحوزتنا حتى الآن، تشير إلى ارتفاع كبير في نسبة المشاركة (في الانتخابات المحلية). وبرغم كل الخطابات والتصريحات غير المرغوب فيها التي ألقيت في الميادين؛ فإن شعبنا سيقول جميع الحقائق اليوم (الأحد)، وما سيقوله الشعب سيكون هو الحاسم. بالنسبة لي الكلمة الأخيرة هي للشعب".

كما أدلى وزير الخارجية التركي "أحمد داود اوغلو" بصوته في ولاية "قونيا"، ونائبي رئيس الوزراء التركي "بشير أطالاي" و"أمر الله إيشلار" ووزير الداخلية "أفكان آعلا"، ورئيس البرلمان التركي "جميل تشيتشيك" في أنقرة، ووزير الدفاع "عصمت يلماظ" في ولاية سيواس.

وقام زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض "كمال كليتشدار أوغلو" بالتصويت في لجنة انتخابية في أنقرة، وأدلى زعيم حزب الحركة القومية المعارض "دولت بهتشلي"، بصوته في أنقرة كذلك.
التعليقات (0)