صحافة عربية

مقلب تلفزيوني يتسبب بمحاكمة مذيع

صحف سعودية الجمعة
صحف سعودية الجمعة
تواصل الصحف السعودية الصادرة الجمعة بالاهتمام ومتابعة الأخبار والشؤون المحلية، حيث روت صحيفة العربية بالطبعة السعودية خبرا يفيد بمحاكمة أحد المذيعين السعوديين بسبب تسجيله مقلبا تلفزيونيا مع إعلامي زميل له.

وكشفت صحيفة سبق، أن إمام الحرم المكي السابق، الشيخ عادل الكلباني تعرض للسرقة من مجهولين أثناء أدائه صلاة العصر من يوم الأربعاء، بينما أبرزت صحيفة عكاظ، خبرعثور مواطن سعودي في مدينة عرعر، على موس حلاقة يعتقد أنه لأحد السلاطين العثمانيين الذين عاشوا أو مروا في المنطقة منذ زمن بعيد.
 
مقلب تلفزيوني يتسبب بمحاكمة مذيع

روت صحيفة العربية بالطبعة السعودية، عن محمود رمضان مقدم برنامج الفئة الضالة على يوتيوب: "إن المذيع علاء منصري قام بدعوته وابن عمه عمار رمضان لتناول العشاء معهما في أحد مطاعم جدة لبحث أمور تتعلق بالعمل، ليتفاجأ بعد دقائق بمغادرة المذيع طاولة الطعام ويحضر عدة أشخاص مفتولي العضلات وينهالوا عليهما بالضرب المبرح، نقل على أثره أحدهما إلى المستشفى قبل أن يرسل المذيع منصري رسالة نصية تفيد بأن كل ما جرى كان عبارة عن مقلب مصور لصالح برنامج الكاميرا الخفية".

 وقال محمود رمضان: "اتصل منصري بابن عمي عمار وطلب منه الحضور لجدة وتناول العشاء في أحد مطاعم حي الهنداوية لبحث أمور تتعلق بالعمل وعند حضورنا تفاجأنا بحضور شخصين يبحثان عن أجهزة جوال مفقودة، فدخل منصري معهما في نقاش حاد، ثم ذهب الشخصان وغادر منصري الطاولة ليحضر الشخصان مرة أخرى مع عدة أشخاص وينهالوا علينا بالضرب المبرح بالكراسي والصحون الموجودة في المكان".

 ووفقا للصحيفة، أضاف رمضان: "ابن عمي مصاب بالضغط والسكر وأجرى عمليتي قسطرة للقلب، وبعد أن انتهوا من ضربنا جاء المخرج والمذيع منصري ليقولا لنا أن ما حدث كان عبارة عن مقلب لبرنامج الكاميرا الخفية". وأكمل محمود: "كان وضع ابن عمي في غاية السوء وخشيت عليه من الموت ونقلته لأحد المستشفيات ثم ذهبت لتقديم بلاغ للشرطة الذين طلبوا اثبات حالة وهو ما قمنا به وعن طريقهم تحصلوا على شهود شهدوا لصالحنا وقاموا باستدعاء منصري اليوم عن طريق البحث الجنائي لعدم رده على الاتصالات الواردة اليه من الشرطة".

 ويرى رمضان بأن ما تعرض له هو وابن عمه كان اعتداء شخصيا بكل المقاييس، وباتا يعانيان من آثاره، رافضاً محاولات الصلح التي تبناها وسطاء للتنازل عن البلاغ، لافتاً إلى أنهما لن يتنازلا عن حقهما خصوصاً بعد تعرضهما للضرب، وليس فقط مجرد مقلب أراد من خلاله كما يقول رمضان إضحاك الآخرين وصنع البسمة على وجوههم.

 وكانت قناة محلية موجهة للأطفال قد أثارت حفيظة السعوديين شهر رمضان الماضي، عندما استضافت أطفالاً سعوديين وقامت بترويعهم والتقاط مشاهد خوفهم وبكائهم في اطار برنامج للكاميرا الخفية، وواجه انتقادات عاصفة حول جدوى هذه البرامج وصناعة المقالب بطريقة لا إنسانية كما وصفت حينذاك.

مجهولون يسرقون الشيخ الكلباني أثناء أدائه الصلاة

وكشفت صحيفة سبق، أن إمام الحرم المكي السابق الشيخ عادل الكلباني تعرض للسرقة من مجهولين أثناء أدائه صلاة العصر، الأربعاء، حيث سُرق من سيارته جهازا جوال ومحفظة بها جميع بطاقاته الخاصة.
 
وبحسب الصحيفة، قال الشيخ الكلباني عبر حسابه في "تويتر": "سرق من سيارتي أثناء صلاة عصر جوالين ومحفظة فيها جميع البطاقات الخاصة، ونحن مسلمون!".
 
وأضاف: "في كوريا ضاع هاتف صديقي فوجدناه ملفوفاً ومحفوظاً، وهم كفار!".

سعودي يعثر على جزء من ممتلكات سلطان عثماني

أما صحيفة عكاظ، أبرزت خبرعثور مواطن سعودي في مدينة عرعر، شمال السعودية، على موس حلاقة يعتقد أنه لأحد السلاطين العثمانيين الذين عاشوا أو مروا في المنطقة منذ زمن بعيد.

 وفي تفاصيل القصة التي أكدها المواطن وكما نشرتها الصحيفة، فإنه ومن خلال تجوله في صحراء المنطقة بحثا عن الفقع (الكمأ)، أدهشه وجود هذه الحديدة النحاسية الصفراء التي كانت تشع من بعيد، وبها بعض الخرز الملونة، مما جعله يحرص على أخذها وتنظيفها من التراب.

 وقال: "ذهبت بها إلى أحد صاغة الذهب والذي قدر أنها مصنوعة من النحاس الخالص، وبين البعض الآخر منهم أنها قد تكون موس حلاقة لشخصيات كبيرة كالملوك سابقا في ذلك الزمن البعيد، استنادا لشفرتها الحادة التي ما زالت محافظة على بقائها ووحدتها".

 وأضاف المواطن: "سوف أحتفظ بها وستعد من مقتنيات منزلي، بما أنني من محبي الآثار التي كانت تمثل حاجيات البشر في الزمن الماضي".
التعليقات (0)