سياسة عربية

توكل كرمان: هناك 70 دبابة للحوثيين على تخوم صنعاء

توكل كرمان تجلس بين أركان الجيش اليمني - أ ف ب
توكل كرمان تجلس بين أركان الجيش اليمني - أ ف ب

دعت الناشطة اليمنية توكل كرمان، جماعة الحوثي إلى تسليم ترسانته المسلحة للدولة دون تأخير، تنفيذا لمخرجات الحوار التي اشترطت البدء بالتنفيذ بعد شهر من انتهاء مؤتمر الحوار.

وخاطبت كرمان الحوثيين بأنه "في حال رفض الحوثيون تسليمهم  للسلاح، فإن الدولة ستنتزعه منهم بالقوة، وسيحاكم كمجرم حرب". في إشارة إلى زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي.

وقالت إن "الدولة وحدها صاحبة الحق في امتلاك السلاح واستخدامه، ولا وقت لدينا لنضيعه في البقاء في سرداب الماضي، نريد أن ننطلق نحو المستقبل".

ولفتت إلى أن "جماعة الحوثي يديرها المخلوع علي صالح تماما، ومن يتبع الدجاجة فلن يصل إلى غير أكياس الزبالة"، حسب تعبيرها.

واعتبرت أن "قيام الحوثيين بالاستيلاء على المناطق بالقوة، تقويض للسلم الاجتماعي، وتدمير للعملية الانتقالية في البلاد".

واتهمت زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي بأنه يدعي أن الله اصطفاه هو وسلالته، مشيرة إلى أنه "يزعم أنه صاحب الحق المطلق بالسلطة بتفويض إلهي".

ووفقا لكرمان، فإن "هذه العنصرية، والكهنوتية تتجلى من خلال الادعاءات السابقة للحوثي". 

ونفت الحائزة على جائزة نوبل للسلام في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن "يمتلك حزب الإصلاح  أسلحة، وذلك لأنه حزب سياسي مدني شريك في الحكم".

وأضافت أنه "إذا ثبت أن حزب الإصلاح الإخواني يمتلك ترسانة أسلحة، فإننا لن نكتفي بالمطالبة بنزع سلاحه، بل بحله أيضا".

وطالبت من يدعي ذلك بالتخلي عن  المبررات الواهية، كهدف للإبقاء على ترسانتهم  المسلحة الثقيلة، التي يرابط منها قرابة 70 دبابة على تخوم صنعاء"، في إشارة إلى الحوثيين.

يذكر أن الحوثيين يخوضون حروبا شرسة، سيطروا من خلالها على أجزاء من محافظة عمران، وكانت آخر الحروب تلك التي شنوها على مديرية همدان غرب العاصمة صنعاء.
التعليقات (0)