حول العالم

أردني يشعل النار بجسده احتجاجا على مخالفة سير‎

تعبيرية
تعبيرية
حاول مواطن أردني، الجمعة، الانتحار حرقا في العاصمة عمان، احتجاجا على تحرير مخالفة سير بحقه، بحسب مصدر أمني وشهود عيان.

وقال المصدر الأمني إن شابا يبلغ من العمر 28 عاما، تعرض لمخالفة سير بسبب انتهاء رخصة القيادة الخاصة به؛ ما أثار غضبه واحتجاجه بشكل كبير.

 وأوضح أن الشاب ترك المنطقة غاضبا وعاد بعد ساعة إليها وسكب على نفسه مادة سريعة الاشتعال، ثم أضرم النيران بنفسه، ليهرع مواطنون متواجدون في المنطقة لمحاولة إنقاذه.

ولفت المصدر إلى أن فرق الاسعاف وصلت للمنطقة، ونقلت المصاب لمستشفى الجامعة الأردني، حيث أدخل قسم العناية المركزة ووصفت حالته بـ"البالغة".

وتكررت ظاهرة الانتحار حرقا في دول عربية على غرار الشاب التونسي البوعزيزي الذي قام بإشعال النار في نفسه في 17 كانون الأول/ديسمبر عام 2010م احتجاجاً على مصادرة السلطات البلدية في مدينة سيدي بو زيد لعربة كان يبيع عليها الخضار والفواكه لكسب رزقه، ووصفت حادثته بأنها الشرارة التي أطلقت الثورة التونسية، بل والربيع العربي.

وأصبحت الظاهرة مشهدا يتكرر في أغلب الدول العربية، فقد أشعل جزائري النار بنفسه منتصف كانون الأول / ديسمبر2010  حين تحداه رئيس بلدية أن يقوم بما قام به الشاب التونسي ولحقه ثلاثة آخرون، وفي موريتانيا حاول رجل إحراق نفسه أمام مقر الرئاسة الموريتانية في نواكشوط منتصف كانون الثاني/ يناير2011 وقد توفي في أحد مستشفيات العاصمة متأثرا بجروحه، فيما أحبطت محاولة شرطي سعودي لإحراق نفسه أواخر عام  2012، احتجاجا على معاملة رئيسه له.
التعليقات (0)