سياسة عربية

مقتل 50 سوريا بنيران قوات النظام

جانب من قصف قوات النظام على حلب - الأناضول
جانب من قصف قوات النظام على حلب - الأناضول
لقي 50 شخصًا من بينهم 11 طفلا و5 سيدات، مصرعهم، في عمليات عسكرية شنتها قوات النظام السوري باستخدام الأسلحة الثقيلة، السبت، على المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مختلف المدن السورية.

وذكر بيان صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، التي تتخذ لندن مركزا لها، أن عمليات جيش النظام، أسفرت عن مقتل 21 شخصا في حلب، و7 في القنيطرة، و6 في درعا، و5 في حماة، و4 في حمص، و4 في إدلب، و3 أشخاص في ريف وضواحي العاصمة دمشق.

وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية، في بيان لها، أن اشتباكات حادة وقعت بين قوات النظام وعناصر من الجبهة الإسلامية في قرية عزيزة الواقعة جنوب مدينة حلب.

وأضاف البيان أن طائرات مروحية تابعة للجيش النظامي، قصفت مناطق تحت سيطرة قوات المعارضة، بالبراميل المتفجرة، مما أدى إلى مقتل وجرح العديد من الأشخاص، وتدمير عدد كبير من البيوت.

كما وردت معلومات للمرصد السوري لحقوق الانسان عن أن نحو 8 سجناء فارقوا الحياة جراء سوء الأوضاع الصحية والإنسانية في سجن حلب المركزي.

وأشار البيان إلى وقوع اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، وقوات تابعة للجبهة الإسلامية، في عدد من المناطق شمال مدينة حلب.

من جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال اشتباكات وقعت في حلب وحمص وريف دمشق وإدلب.
التعليقات (0)