طب وصحة

حملة تلقيح ضد شلل الأطفال بمخيم اليرموك

أطفال سوريون في مخيم اليرموك - ا ف ب
أطفال سوريون في مخيم اليرموك - ا ف ب
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) الخميس، أنها بدأت حملة تلقيح على نطاق واسع ضد شلل الأطفال في مخيم اليرموك، للاجئين الفلسطينيين في دمشق.

وقال المتحدث باسم الوكالة، كريس غينيس: "يسعدنا أن نعلن أن الأونروا قد حصلت على ترخيص رسمي لنقل 10 آلاف وحدة من لقاحات شلل الأطفال إلى مخيم اليرموك في دمشق".

وأضاف أن "هذه العملية أنجزت بدون وقوع حوادث"، مؤكداً أنه "يجري الآن تطعيم آلاف الأطفال في المخيم".

وأعرب غينيس عن شكره لجميع من ساهموا في نجاح هذه الخطوة، معتبراً أن "هذا يظهر أن الوصول إلى اليرموك وجميع المدنيين في سوريا يمكن أن يستمر، وأنه يمكن للأمم المتحدة، مع توفر الفرصة، أن تحدث فرقاً حقيقياً في حياة الأشخاص، الرضّع والأطفال والنساء والمرضى وكبار السن، والمنازعين، الذين تحملوا معاناة لا يمكن تصورها بسبب هذه الحرب القاسية".

وأشار إلى أن الوكالة واصلت توزيع المواد الغذائية في المخيم ونقل المكملات الغذائية، مثل أقراص الحديد والفيتامينات وأملاح الإماهة.

يذكر أن (الأونروا) وشركاءها قاموا بعدة محاولات على مدى الأشهر الماضية لإيصال المساعدات، وبخاصة المواد الغذائية والأدوية، إلى مخيم اليرموك ، والذي يضم 18 ألف شخص محاصرين منذ يونيو/حزيران الماضي، وسط الصراع الدائر في سوريا.
التعليقات (0)