سياسة عربية

انفجار عبوة ناسفة بمركز لمسلحين حوثيين

مسلحون يمنيون- (أرشيفية)
مسلحون يمنيون- (أرشيفية)
انفجرت عبوة ناسفة، الخميس، بالقرب من مدرسة يتمركز فيها مسلحون تابعون لجماعة الحوثي بمديرية "المتون" في محافظة الجوف شمالي اليمن دون وقوع إصابات، حسب مصدر رسمي.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، قال عبد الكريم سيلان مدير إدارة الإعلام بمحافظة الجوف، إن انفجاراً عنيفاً وقع، اليوم، في حي سكني بمديرية "المتون"، لم يسمّه، بجوار مدرسة مهجورة يتمركز فيها مسلحون تابعون للحوثي.

وأشار سيلان إلى عدم وقوع إصابات بشرية في صفوف المواطنين أو مسلحي الحوثي جراء انفجار العبوة الناسفة، لافتاً إلى أن بعض المنازل والسيارات القريبة من مكان الانفجار تضررت نتيجة تطاير الشظايا. ولم تتبنّ حتى اللحظة، أية جهة المسؤولية عن الانفجار.

ويسود محافظة الجوف الهدوء بعد أن تمكنت لجنة وساطة رئاسية، قبل أسبوعين، من توقيع اتفاق هدنة بين قبيلة "دهم" كبرى قبائل محافظة الجوف من جهة، وبين "جماعة الحوثي" من جهة، لتنهي بذلك مواجهات بين الطرفين استمرت لأسابيع وأدت لمقتل العشرات من الطرفين.

ومن جانب آخر  خرجت "محطة مأرب الغازية" المزودة لأجزاء كبيرة من اليمن بالكهرباء، عن الخدمة، صباح اليوم الخميس، إثر "اعتداء تخريبي" استهدف خطوط نقل الطاقة في منطقة نهم بمحافظة صنعاء شمالي البلاد بحسب مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته إن "محطة مأرب الغازية خرجت عن الخدمة جراء اعتداء تخريبي، الخميس، على خطوط نقل الطاقة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن العاصمة وعدد من المحافظات الأخرى".

ولم يفصح المصدر ما إذا كان الاعتداء ناتجا عن إطلاق النار، أو أسباب أخرى، مبينا أن التحقيقات مازالت جارية لمعرفة ذلك وكشف هوية المنفذين .

وتزود محطة مأرب الغازية محافظات يمنية بنحو 340 ميجاوات من أصل 700 ميجاوات هي مجمل الطاقة المنتجة في اليمن.

 ويعتدي رجال قبائل في اليمن، بصورة متكررة على خطوط نقل الكهرباء، لمطالب قبلية وفئوية، بحسب مصادر محلية مسؤولة.

وكانت المؤسسة العامة للكهرباء باليمن قد حذرت في وقت سابق من "انهيار المنظومة الكهربائية في ظل الاعتداءات المتكررة على خطوط الكهرباء".
التعليقات (0)