سياسة عربية

معارك عنيفة بين موالي آل الاحمر والحوثيين بصنعاء

المعارك خلفت عشرات القتلى في صفوف الطرفين - عربي 21
المعارك خلفت عشرات القتلى في صفوف الطرفين - عربي 21
تجددت المواجهات بين رجال القبائل ومسلحي جماعة الحوثي بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وتتواصل المعارك الدائرة منذ الاثنين وحتى الثلاثاء بالمدفعية والأسلحة الرشاشة في محافظة عمران، على محوري وادي خيوان ووادي دنان، وأسفرت عن 8 قتلى من الحوثيين و4 من القبائل.

ويتواجه أنصار الحوثيين في عمران منذ أسابيع، مع قبائل حاشد بزعامة آل الأحمر، وأسفرت هذه المعارك التي تدور في المعاقل الأساسية لحاشد عن عشرات القتلى.

القائد الميداني لمقاتلي القبائل الشيخ غبير صادق غبير قال إن "المعارك على أشدها؛ جراء تواصل قصف جماعة الحوثي للمنازل في منطقة العشة بمحافظة عمران شمال البلاد".

وأوضح أن "عدد القتلى في صفوفهم بلغ أكثر من مائة قتيل منذ اندلاع المعارك مع جماعة الحوثي في أواخر العام الماضي".

وأضاف لــ"عربي 21" أن "المواجهات التي تجددت مع الحوثيين منذ أسبوع، أسفرت عن 10 قتلى في صفوفهم، وعشرات القتلى في صفوف الحوثيين".

ودعا الرئيس هادي الى التدخل لوقف الحوثيين عند حدهم؛ كونهم يقصفون المنطقة بمختلف أنواع الاسلحة الثقيلة منها دبابات.

وأشار الى أن "طلاب المدارس حرموا من الذهاب اليها؛ نتيجة لعمليات القصف التي يشنها الحوثيون على المنطقة".

وأوضح غبير أن "موجة نزوح سكاني ترافقت مع احتدام المعارك مع جماعة الحوثي، والتي يصاحبها قصف حوثي على القرى والمناطق الآهالة بالسكان، أدت الى سقوط أكثر من خمسين قتيلاً من الاهالي  هناك".

ولم يتسن لمراسل "عربي 21" التواصل مع الحوثيين للتعقيب حول ما أفاد به الشيخ غبير .

وفشل اتفاق لوقف إطلاق النار في إنهاء دوامة العنف في المنطقة.

 يذكر أن معارك كر وفر تدور في عمران في منطقتي العشة وحوث القريبة من بيت الزعيم الراحل لقبائل حاشد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر، بعد فشل اتفاق لوقف إطلاق النار في إنهاء العنف والاقتتال في المنطقة .
التعليقات (0)