سياسة عربية

50 إصابة في جامعة القدس إثر مواجهات مع الاحتلال

الجامعة: جنود الاحتلال أطلقوا مسيل الدموع والرصاص باتجاه الطلاب - (أرشيفية)
الجامعة: جنود الاحتلال أطلقوا مسيل الدموع والرصاص باتجاه الطلاب - (أرشيفية)
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء كانون الثاني/ يناير حرم جامعة القدس المفتوحة في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة، واعتدت على طلابها وكوادرها مخلفةً إصابات في صفوفهم.

وأفاد شاهد عيان لمراسل "قدس برس" بأن جنود الاحتلال أطلقوا وابلاً من قنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط في باحات جامعة القدس، وتحديداً صوب كلية تكنولوجيا المعلومات، ما أدى إلى إصابة عشرات الطلبة الفلسطينيين بحالات اختناق وإغماء.

وأوضح شاهد العيان أن المواجهات اندلعت بين طلبة الجامعة وجنود الاحتلال عقب مداهمة مركبات الاحتلال لمحيط الجامعة؛ لسد ثغرة أحدثها الطلبة في الجدار الفاصل مقابل الجامعة.

ولفتت مصادر في لجان المقاومة الشعبية إلى أن أكثر من خمسة طلاب أصيبوا بالرصاص المطاطي بإصابات متوسطة، نقلوا على أثرها إلى مشفى المقاصد لتلقي العلاج، بينما عولجت عشرات حالات الاختناق والإغماء الأخرى ميدانياً.

من جانبه، بين رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة فادي شاهين، في تصريحات صحفية، "أن الاحتلال استهدف طلبة الجامعة قبل حدوث أي مواجهات أو احتكاكات، وذلك أثناء تواجدها بالقرب من جدار الفصل العنصري لترميم الجدار الذي هدم أجزاءه ناشطون قبل أشهر، بالقرب من المدخل الشمالي لجامعة القدس".
التعليقات (0)

خبر عاجل