سياسة عربية

الأردن للسفير السوري: لا تخرج عن الإطار الدبلوماسي

السفير السوري في الاردن بهجت سليمان - ا ف ب
السفير السوري في الاردن بهجت سليمان - ا ف ب
طالب الأردن السفير السوري في عمان بهجت سليمان، بعدم التدخل في شؤونه الأردن الداخلية.

وقال مصدر حكومي أردني مطلع: "إن الحكومة بوزارة الخارجية، أعدت رسالة للسفير السوري في عمان بهجت سليمان، على خلفية تهجمه على نائب أردني مؤخرا".

وأوضح المصدر أن "الرسالة تخللها عتاب، وطلب من السفير السوري، عدم إصدار مثل هذه البيانات، أو أي رسائل تخرج عن الإطار الدبلوماسي".

وأشار المصدر الثلاثاء، إلى أن "المذكرة التي أعدت لم تتضمن أي قرار بطرد السفير، أو توبيخه، كما هدد وزير الخارجية ناصر جودة سابقا، بينما تضمنت مطالبة السفير بعدم التدخل بالشؤون الأردنية".

كان سليمان قد أصدر بيانا هاجم فيه النائب عبد الله عبيدات، ووصفه بـ"النكرة والصهيوني الوهابي"، على خلفية قول الأخير خلال كلمة له بالبرلمان الأردني إن "حياة الرئيس السوري بشار الأسد قصيرة".

وأثار هجوم سليمان على عبيدات، غضبا كبيرا لدى نواب والعشيرة التي ينتمي إليها النائب، قبل أن تصدر بيانا تطالب فيه بطرد السفير من عمان.

وكان وزير الخارجية جودة قد هدد السفير الدبلوماسي، باتخاذ إجراءات بحقه وإعلانه شخصا غير مرغوب به في عمان، قبل شهور على خلفية تهديد السفير للأردن بصواريخ إسكندر الروسية، وذلك بعدما ترددت أنباء عن نصب بطاريات باتريوت على الحدود الأردنية السورية.
التعليقات (1)
محمود الصالح
الأربعاء، 22-01-2014 12:22 م
الهذا الحد موقف الخارجية الاردنية ضعيف تجاه هذا المأفون العنصري الطائفي القذر النكرة الصفوي حتى يتلقى تنبيها لايقى الى مستوى قذاراته التي يلقيها في الاردن ؟ هل موقف سفير سوريا الحقير قوي لدرجة ان يهدد الاردن ويكون الرد عليه بعتاب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا ريت يختصر نار جودة ويستقيل ويحل عن ظهرنا