حول العالم

ثعلب يسجل رقما قياسيا بالسير في شوارع بريطانيا

ثعلب
ثعلب
سجّل ثعلب رقما قياسيا جديدا في السير بالمناطق الحضرية في بريطانيا، ومن مدينة برايتون الساحلية إلى الريف في مقاطعة ساسكس.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الثلاثاء: "إن باحثي جامعة برايتون البريطانية، أطلقوا على الثعلب اسم (فليت) وزودوه بطوق الكتروني لمتابعة تحركاته، وأُصيبوا بالدهشة حين قطع مسافة 315 كيلومتراً من مقره في برايتون إلى ريف مقاطعة ساسكس".

وأضافت أن "الباحثين تعقبوا الثعلب (فليت) لمسافة 40 ميلاً، أي ما يعادل 70 كيلومتراً، في اطار دراسة أجروها على تحركات الثعالب في المناطق الحضرية، التي تعيش فيها بمدينة برايتون، لفهم المزيد عن تحركاتها".

وأشارت (بي بي سي) إلى أن "الطوق الذي وضعه الباحثون حول رقبة الثعلب (فليت)، مجهز بنظام التموضع العالمي (جي بي إس) عبر الأقمار الاصطناعية، الذي حدد مكانه كل 30 دقيقة، وقاموا بتحليل بياناته لرسم صورة مفصلة عن تحركات الثعلب.

وقالت : "إن باحثي جامعة برايتون وجدوا أن الثعلب (فليت) سار مسافة وصل مجموعها إلى 315 كيلومترا، خلال الفترة بين 9 كانون الأول/ديسمبر 2013 و9 كانون الثاني/يناير 2014، وحطّم بذلك الرقم القياسي البريطاني السابق.

ونقلت (بي بي سي) عن البرفسور، دون سكوت، الذي قاد فريق البحث أن الثعالب "تسير مسافات طويلة لأسباب مختلفة يتعلق أغلبها بايجاد مساحة لتشكيل أراضيها، كما أن تحركها بعيداً عن المناطق التي ولدت فيها يعود عادة إلى المنافسة داخل مجموعتها".
التعليقات (0)

خبر عاجل