سياسة عربية

استشهاد 30 فلسطينيًا في سوريا الأسبوع الماضي

تتوالى ضحايا الجوع والرصاص في المخيمات الفلسطينية بسوريا - الأناضول
تتوالى ضحايا الجوع والرصاص في المخيمات الفلسطينية بسوريا - الأناضول
قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن 30 لاجئًا فلسطينيًا استشهدوا في سوريا خلال الأسبوع الماضي، بينهم 12 قضوا جوعًا في مخيم اليرموك.

وأوضحت المجموعة في بيان صحفي الاثنين أن عبد الله غباري من مرتبات جيش التحرير الفلسطيني استشهد الأحد جراء تواصل الاشتباكات في مدينة عدرا بريف دمشق، كما استشهد محمد النبهان نتيجة الاشتباكات الدائرة في مدينة حلب وريفها بين الجيش النظامي ومجموعات من الجيش الحر.

وأشارت إلى أن مخيم خان الشيح تعرض خلال الأسبوع الماضي للقصف، كما تعرض مخيم اليرموك للقصف ببرميل متفجر أدى لوقوع خمس ضحايا، كما تم قصف مخيمي درعا والعائدين بحمص.

وذكرت أن مخيم اليرموك سجل سقوط 57 ضحية بسبب الحصار المشدد المفروض على المخيم منذ حوالي سبعة أشهر، فيما تم إدخال 200 طرد غذائي الأحد لأكثر من 20 ألف مدني محاصر، ما دفع العديد من العائلات التي حصلت على المساعدات لمشاركتها مع العائلات الأخرى.

وأفادت باعتقال كل من أيمن السعدي ومجد صالح من قبل الأمن السوري، وهما من مخيم العائدين بحماة، فيما سجل فقدان الشاب زياد طه خليل حسن (36 عامًا) من مخيم اليرموك، والشاب كمال محمد عباس أثناء محاولته الخروج من المخيم عن طريق حاجز يلدا حجيرة. 
التعليقات (0)