سياسة عربية

عشرات القتلى بتفجير سيارة مفخخة في حماة

السيارة المفخخة استهدفت المدنيين في حماة - المرصد السوري
السيارة المفخخة استهدفت المدنيين في حماة - المرصد السوري
قتل 18 شخصا على الأقل في انفجار سيارة مفخخة قرب مدرسة في ساحة بلدة الكافات في محافظة حماة السورية، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان على موقعه الالكتروني سقوط 18 من القتلى بينهم أطفال ونساء وأصيب العشرات بجراح بعضهم في حالة خطرة في "بلدة الكافات" التي يقطنها غالبية من الطائفة الإسماعلية مشيرة إلى أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع.

وفي سياق متصل، لقيت فتاة مصرعها جرّاء سقوط  صاروخ  على منطقة حي البعث قرب مطار حماة العسكري ، في حين قتل ثلاثة رجال من عائلة واحدة في كمين للقوات النظامية قرب بلدة تل ملح بريف حماه، وفق المرصد السوري.

كما قامت القوات النظامية بقصف بالبراميل المتفجرة لمناطق في بلدة اللطامنة باستخدام الطيران المروحي، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وميدانيا، تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي لواء مبايع لـ"جبهة النصرة"، ومقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام "داعش" في شوارع بمدينة الرقة، حسب المرصد السوري.

وقام اللواء التابع لجبهة النصرة بقصف بالدبابات المنطقة القريبة من مشفى السلام بشارع 23 شباط، كما سقطت قذيفة هاون أطلقها مقاتلو"داعش" على بوابة معبر تل أبيض الحدودي الذي تسيطر عليه حركة أحرار الشام الإسلامية، ولم ترد معلومات حتى الآن عن خسائر بشرية، بحسب المرصد.

وبالتزامن مع قصف "داعش" تمركزات الكتائب الإسلامية المقاتلة بمدينة تل ابيض بالمدفعية وقذائف الهاون، شهدت المنطقة حركة نزوح للأهالي من المدينة.

ومن جانبها أفادت الهيئة العامة للثورة السورية على موقعها الالكتروني أن قوات النظام استهدفت شارع فلسطين في مخيم اليرموك بدمشق، بثلاثة صواريخ "أرض أرض"، كما قصف بالبراميل المتفجرة محيط تل الشيخ يوسف في حلب.

وفي دمشق أيضا، قالت الهيئة إن قصف لقوات النظام بالدبابات والهاون استهدف حي القابون والقدم، بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في حي العسالي، مؤكدة أن الجيش الحر تمكن من تدمير دبابة لقوات النظام على طريق درعا الرئيسي من جهة حي بور سعيد.
التعليقات (0)