سياسة دولية

مقتل عناصر "ناتو" و أمن أفغاني في هجومات لطالبان

مقاتلون من طالبان - ا ف ب
مقاتلون من طالبان - ا ف ب
لقي سبعة عناصر أمن أفغانيين مصرعهم، في هجومين منفصلين، في أفغانستان.

ففي مدينة نانغارهار غرب البلاد، قتل ثلاثة من عناصر الشرطة، جراء وقوعهم في كمين، فيما أفاد قائمقام مدينة باتيكوت نعمة الله نفروزي، بأنهم قتلوا لدى محاولتهم إنزال علم لحركة طالبان، في منطقة "سالورام فارم"، حيث انفجرت قنبلة، كانت مزروعة تحشت العلم.

من جانب آخر، قتل أربعة من عناصر الاستخبارات الأفغانية، بولاية خوست نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، استهدفت عربتهم لدى مرورها بالمكان، فيما أكد المتحدث باسم الولاية باريلاي رافان، أن الهجوم وقع في مدينة "سباراي"، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة.

بدورها أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي سياق متصل، قتل ستة مقاتلين من حركة طالبان، السبت، في هجوم شنوه على قاعدة عسكرية لقوات الناتو والقوات الأفغانية، في مدينة "نانغارهار"، شرق أفغانستان.

وقال المتحدث باسم والي المدينة أحمد ضياء، إن القاعدة التي تقع في منطقة "غانه هلي" بالمدينة، تعرضت لهجمات انتحارية وإطلاق نار في الساعات الأولى من صباح السبت، حيث فجر مسلحو طالبان عربة مليئة بالمتفجرات، أمام بوابة القاعدة، ومن ثم دخل خمسة انتحاريين إلى القاعدة، واندلع اشتباك مسلح استمر لنصف ساعة، أسفر عن مقتل عناصر طالبان المنظمة للعملية.

وأعلن بيان، صدر في وقت لاحق، عن قوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (إيساف)، عن مقتل أحد جنودها في هجوم انتحاري بشرق أفغانستان، دون أن يحدد بالضبط مكان الهجوم، أو يذكر هوية الجندي القتيل.

بدوره أعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، في بيان إلكتروني، مسؤولية الحركة عن الهجوم، مؤكدا مقتل عدد كبير من الجنود الأفغان والأجانب في الهجوم.
التعليقات (0)