سياسة دولية

حكومة مادورو تفوز في الانتخابات المحلية بفنزويلا

نيكولاس مادورو بعد فوز حزبه الحاكم بالانتخابات المحلية - ا ف ب
نيكولاس مادورو بعد فوز حزبه الحاكم بالانتخابات المحلية - ا ف ب
قال مسؤولون إن الحزب الاشتراكي الفنزويلي الحاكم فاز بأغلبية الأصوات في الانتخابات المحلية التي جرت الأحد، ما يعطي دفعة قوية للرئيس نيكولاس مادورو في سعيه للحفاظ على التراث الاشتراكي لسلفه هوجو تشافيز.

وقالت هيئة الانتخابات إنه بعد فرز ثلاثة أرباع الأصوات في 337 مجلسا بلديا فاز الحزب الحاكم في 196 أو 44.16 في المئة من الأصوات مقابل 53 مجلسا أو 40.56 في المئة للمعارضة.

وقال المسؤولون إن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 59 في المئة.

وتعتبر نتيجة الانتخابات المحلية التي ترمي لاختيار 337 رئيس بلدية و2523 عضوا بالمجالس المحلية، علامة على قوة مادورو بعد تسعة أشهر من وفاة تشافيز وفوزه بفارق بسيط على زعيم المعارضة إنريكي كابريليس في انتخابات الرئاسة.

وتصور المعارضة مادورو على أنه دكتاتور وأن سياسته الاقتصادية تمثل كارثة لفنزويلا.

ويقول مادورو وهو سائق حافلة سابق يبلغ من العمر 51 عاما، إن معارضيه "الخونة" يتآمرون مع رجال مال أمريكيين في محاولة لإسقاطه، ولكنه قال إن "التشافيزية" أقوى من أي وقت مضى.

وأردف قائلا قبل الانتخابات: "إنهم سمحوا لأنفهسم بأن تؤثر عليهم قوى خارجية. لقد ارتكبوا خطأ وأعتقد أنهم سيدفعون ثمنا غاليا".

وتقول المعارضة إن الادعاءات بوجود تدخل خارجي محاولة لإلهاء الناخبين عن وضع اقتصادي يدعو للتشاؤم، من اقتصاد بطيء وتضخم سنوي بلغ 54%، وارتفاع الدولار في السوق السوداء لأكثر من عشرة أمثال سعره في سوق الصرف الرسمية.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل