حقوق وحريات

محاكمة 11 شرطيا بحرينيا لاعتدائهم على سجناء

النيابة العامة في البحرين - أرشيفية
النيابة العامة في البحرين - أرشيفية
أعلن رئيس النيابة البحرينية، رئيس وحدة التحقيق الخاصة نواف عبدالله حمزة في بيان له السبت أن الوحدة أحالت 11 من أعضاء قوات الأمن العام إلى المحكمة، التي ستنعقد في 30 الشهر الحالي لمحاكمتهم بتهمة الإعتداء على 13 سجيناً.

من جهة أخرى أعلن حمزة في تصريح نقله موقع صحيفة "الوسط الالكتروني" السبت أن الوحدة طعنت أمام محكمة الاستئناف في الحكم الصادر من المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ببراءة أحد أفراد الشرطة في واقعة وفاة صلاح عباس حبيب موسى في 19 نيسان/ ابريل الماضي.

وقال إن الوحدة تلقت خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي 9 شكاو متعلقة "بإدعاءات بالتعذيب وإساءة المعاملة ومن بينها شكوتان مقدمتان إلى المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان".

وأضاف أن الوحدة تلقت اتصالاً هاتفياً من أحد المحبوسين إحتياطياً قال إنه تعرض للضرب من قبل الشرطة.

كما باشرت الوحدة التحقيق في ادّعاء بإساءة المعاملة أثارته متهمة إبان استجوابها في النيابة العامة في إحدى القضايا.

ومن جانب آخر فقد أحالت الوحدة أحد أفراد قوات الأمن العام إلى المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة لما نسب إليه من تهمة "الاعتداء على سلامة جسم الغير، إبان تعامل الشرطة مع إحدى حالات الشغب"، وسينظر بالقضية في 23 الشهر الحالي .

كما أحالت الوحدة التاسعة متهمين من أعضاء قوات الأمن العام من بينهم ضابطان إلى المحكمة الصغرى الجنائية لما نسب إليهم من"تهمة الاعتداء على سلامة جسم الغير".
التعليقات (0)

خبر عاجل