علوم وتكنولوجيا

بريطانيا تجند خريجي الثانوية للعمل كجواسيس

 سيتم تدريب الطلاب على عمليات مكافحة الإرهاب والتهديدات السيبيرية والتجسس -ا ف ب
سيتم تدريب الطلاب على عمليات مكافحة الإرهاب والتهديدات السيبيرية والتجسس -ا ف ب
 عرضت أجهزة الأمن البريطانية تدريب الطلاب البالغة أعمارهم 18 عاماً على التجسس وتهديدات الهجمات السيبيرية، بعد اكمال دراستهم في المرحلة الثانوية.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" الاثنين إن 80 طالباً سيتم تدريبهم على عمليات مكافحة الإرهاب والتهديدات السيبيرية والجريمة المنظمة والتجسس اعتباراً من خريف العام المقبل، في إطار مشروع مشترك تديره وكالات الاستخبارات البريطانية الثلاث، جهاز الأمن الداخلي (إم آي5) وجهاز الأمن الخارجي (إم آي 6) وجهاز أمن التنصت المعروف باسم (مركز الاتصالات الحكومية).

وأضافت أن الطلاب البريطانيين دون مستوى التعليم الجامعي بامكانهم تقديم طلبات للبرنامج التدريبي، وسيتم تدريب المقبولين منهم على تلك العمليات لمدة عامين اعتباراً من أيلول/سبتمبر أو تشرين الأول/اكتوبر 2014.

وكان وزير الخارجية البريطاني، وليام هيغ، اعلن للمرة الأولى عن البرنامج التدريبي العام الماضي، غير أن عملية تقديم الطلبات تم الاعلان عنها مؤخراً وستنتهي في التاسع من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطلاب المتدربين الناجحين في اختبارات القبول سيحصل كل واحد منهم على راتب سنوي مقداره 17066 جنيهاً استرلينياً مقابل العمل خمسة أيام في الأسبوع، أي ما مجموعه 42 ساعة.

وقالت إن الطلاب الناجحين سيتم تدريبهم في السنة الأولى بمركز الاتصالات الحكومية في بلدة تشيلتنهام، وفي السنة الثانية في جهازي (إم آي 5) و (إم آي 6) بلندن،وجرى تحذيرهم من الكشف عن رغباتهم العمل في أجهزة الأمن البريطانية.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم