سياسة عربية

السجن 10 سنوات لـبحرينيين أدينوا بالشروع بقتل شرطي

دوار اللؤلؤة في البحرين قبل إزالته - ارشيفية
دوار اللؤلؤة في البحرين قبل إزالته - ارشيفية
قضت محكمة بحرينية الأحد، بالسجن 10 سنوات على 12 بحرينيًا، وحبس آخر لمدة ثلاث سنوات؛ لإدانتهم بالشروع في قتل رجل شرطة والتجمهر وحيازة عبوات قابلة للاشتعال، فيما برأت 4 متهمين آخرين.

وقال حسين البوعلي، رئيس نيابة المحافظة الشمالية: "إن المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الأولى أصدرت حكمًا اليوم في القضية الخاصة بالشروع في قتل أحد رجال الشرطة بالسجن لأثني عشر متهمًا لمدة عشر سنوات، وحبس آخر لمدة ثلاث سنوات، وبراءة أربعة متهمين آخرين"، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

ويعد هذا الحكم، وفق البوعلي، ابتدائيًا، ويقبل الطعن عليه بالإستئناف أمام المحكمة الأعلى.

وبحسب الوكالة البحرينية، "فإن المتهمين قاموا في 1 مايو/ أيار 2012 بعقد العزم والنية على قتل من يصلون إليه من أفراد الشرطة، وأعدوا لذلك زجاجات حارقة سريعة الإشتعال، وتوجهوا صوب دوريات حفظ النظام بمدخل النويدرات، جنوبي العاصمة المنامة".

وأضافت الوكالة "أن المتهمين قاموا بإلقاء الزجاجات الحارقة على الدورية بمن فيها من أفراد بقصد قتلهم، مما أدى إلى إصابة أحد أفراد الشرطة بحروق متعددة".

ووجهت النيابة للمتهمين تهم "الشروع في القتل مع سبق الإصرار والترصد، والتجمهر وحيازة عبوات قابلة للاشتعال".

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011، تقول السلطات إن جمعية الوفاق الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها.

فيما تقول جمعية الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك "المطلقة" تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية".
التعليقات (0)