سياسة عربية

استئناف محاكمة مبارك بتهمة قتل المتظاهرين

مبارك في القفص - الفرنسية
مبارك في القفص - الفرنسية
وصلت إلى أكاديمية الشرطة شرقي القاهرة الطائرة التي تقل الرئيس الأسبق حسني مبارك وذلك بعد تأخرها عن الإقلاع من مستشفى المعادي العسكري بسبب سوء الأحوال الجوية بحسب مصدر أمني.

وبحسب المصدر ذاته فإنه تم نقل مبارك فور وصوله إلى قاعة المحكمة لحضور جلسة محاكمته ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي ومساعديه الست وصديقه حسين سالم في قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي والتي تستمع فيها المحكمة لشهادة رئيس وزرائه الأسبق أحمد نظيف في جلسة سرية.

وتمثِّل جلسة اليوم رابع الجلسات التي تعقد بسرية عقب عقد 3 جلسات سرية أيام 19 و20 و21 من تشرين الأول/أكتوبر الفائت استمعت خلالها إلى شهادات المدير الأسبق لجهاز الاستخبارات العامة اللواء مراد موافي ورئيس هيئة الأمن القومي الحالي مصطفى عبد النبي ورئيس مجلس الوزراء الأسبق عاطف عبيد ووزير الداخلية الأسبق اللواء أحمد جمال الدين ووزير البترول والثروة المعدنية الحالي شريف إسماعيل وقائد المنطقة العسكرية المركزية السابق اللواء أركان حرب حسن الرويني والمقدم عمرو الدرديري مفتش مباحث سجن المنيا العمومي.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن 946 شخصاً قتلوا وأُصيب أكثر من 3 آلاف خلال أحداث ثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بنظام مبارك.
التعليقات (0)

خبر عاجل