حول العالم

"كابادوكيا" التركية .. وجهة عالمية لقضاء شهر العسل

أحد الفنادق المنحوتة في الصخر في تركيا بما يعرف بكهوف كابادوكيا - الأناضول
أحد الفنادق المنحوتة في الصخر في تركيا بما يعرف بكهوف كابادوكيا - الأناضول
اختار "لونلي بلانيت"، أكثر دليل سياحي منتشر عالميا، منطقة "كابادوكيا" التركية، كأفضل مكان لقضاء شهر العسل في العالم.

وتم اختيار "كابادوكيا" بعد عملية تضمنت استطلاع آراء كتاب ومحرري الدليل السياحي، ومتابعي الدليل على الإنترنت، ومن ثم عرض قائمة الأماكن المرشحة على لجنة من الخبراء، قامت بإعطاء درجة لكل مكان وفقا لعدد من المعايير.

وتسلمت جائزة لونلي بلانيت، "عائشة غول"، مستشارة الثقافة والسياحة التركية في لندن، التي عبرت أثناء تسلمها الجائزة عن سعادتها لالتفات الدليل السياحي العالمي إلى مميزات منطقة كابادوكيا.

ووصف لونلي بلانيت كابادوكيا بالقول "إن منظر مداخن الجنيات في كابادوكيا يخلب الألباب، وتحفل المنطقة بالعديد من الفرص، يأتي على رأسها ركوب المنطاد في الصباح الباكر والاستمتاع بمشاهدة التضاريس الوعرة المذهلة، وتسلق قلعة "أوتش حصار" في نهاية اليوم لمشاهدة منظر متميز لغروب الشمس".

وتحتضن كابادوكيا، أحد أكثر المناظر الطبيعية غرائبية وجمالا في العالم، وأعلنتها اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي.

وأكثر ما تتميز به هو ما يطلق عليه "مداخن الجنيات"، وهي أحجار على شكل أعمدة تعلوها صخور، تبدو شبيهة بعش الغراب، وتكونت طبيعيا نتيجة لتأثير الرياح والعوامل الجوية في الصخور البركانية التي تحفل بها المنطقة.كما تنتشر في المنطقة المغارات السكنية.

حيث قام السكان منذ العصر الحجري بتوسعة المغارات الطبيعية واستخدامها للسكن، وقام المسيحيون الأوائل ببناء مدن كاملة تحت الأرض، ووصلها ببعضها البعض عبر أنفاق يصل طولها لعدة كيلومترات، لاستخدامها للاختباء لفترات طويلة أثناء الحقب التي تعرضوا فيها للاضطهاد.

وتقدم فنادق الكهوف، مكان إقامة مختلف للأزواج، يتيح لهم الاستمتاع بصحبة التاريخ والطبيعة.
التعليقات (0)