صحافة عربية

عرض الصحافة السعودية ليوم الخميس 24/10/2013

مجلس الشورى السعودي (صورة أرشيفية)
مجلس الشورى السعودي (صورة أرشيفية)
تنوعت اهتمامات الصحف السعودية اليوم بين الشأن الداخلي والقضايا العربية والدولية، ففي الشأن الداخلي يبرز الاستنفار الحكومي لتطبيق قانون تصحيح اوضاع العمالة وعدم التهاون فيه، الى تعهد الداخلية بالرد بحزم على اي مسيرات تنظمها الناشطات المطالبات "بحق قيادة المرأة للسيارة" أما في الشأن الخارجي تسلط الصحف السعودية الضوء على استعداد الحكومة المصرية لدعوة مواطنيها للإستفتاء على الدستور، فيما تنشر المدينة حديثا للأمير تركي الفيصل يفتح فيه النار على الولايات المتحدة الأمريكية.

الداخلية: دعوى قيادة المرأة "فتنة" وسيرد على اي مسيرات بحزم
اهتمت صحيفة المدينة بالدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تطلقها ناشطات من أجل ما يسمونه "الحق في قيادة السيارات" حيث تنقل الصحيفة عن المتحدث الأمني باسم الوزراة أن مثل هذه الدعوات للتظاهر بدعوى قيادة المرأة محظورة وستواجه بحزم لأنها تخل بالسلم الاجتماعي وتفتح باب الفتنة.
وفي شأن داخلي آخر تنقل الصحيفة عن نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني أنَّ الحملة التصحيحية لأوضاع العمالة الوافدة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل شارفتْ على الانتهاء، ولا نية لتمديد المهلة المحددة بنهاية شهر ذي الحجة.

بدء صرف تعويضات 163 ألف متضرر من السيول

صحيفة عكاظ تشير في تغطيتها المحلية الى بدأ وزارة المالية بصرف تعويضات المتضررين من السيول والأمطار من قبل اللجان المعنية التي قامت بجولة على 9 مناطق و10 محافظات ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله أنه سيتم الصرف لـ 163 ألف مواطن متضرر في المناطق المتضررة، رافضا تحديد عدد المستفيدين للدفعة الأولي والتى بدأ الصرف لها يوم الثلاثاء.

متقاعدون منسيون: ضباط برتبة "لواء" يتقاضون 2800 ريال

اهتمت صحيفة الوطن السعودية بما أسمته المتقاعدين المنسيين، تنقل الصحيفة عن عضو مجلس الشورى، الدكتور خالد العقيل، وبرر توصيته التي رفضها المجلس والمتضمنة ألا يقل المعاش التقاعدي للمستفيد أو أحد ورثته عن حاجز الـ862 ريالا، بأن هناك فئة منسية من المتقاعدين من قدامى المتقاعدين العسكريين لا تتجاوز معاشاتهم 2800 ريال.

أعضاء مجلس الشورى لا يفهمون بالكرة

في صحيفة سبق الالكترونية اتهم المذيع الرياضي تركي العجمة أعضاء مجلس الشورى أنهم لايفهمون في الكرة، وأن ثمة أعضاء بالشورى يعيقون تقدم المملكة في الرياضة دوليا.
ووجه العجمه هجومه الحاد على المجلس في حديث تنقله سبق عن اذاعة "umf" متهما اياه بتعطيل المسار الرياضي ، وقال أن لا ثقة بين المجلس وعموم الناس.

سعودي يصمت أثناء سماع قرار إدانته باغتصباب صبي أمريكي

وفي متابعة لقضية سعودي يحاكم في أمريكا كتبت الصحيفة عبر موقعها: أدانت هيئة المحلفين في قضية السعودي (م. ع)، المتهم باغتصاب صبي أمريكي عشية احتفالات رأس السنة في ديسمبر الماضي في لاس فيغاس، وجدته مذنباً في سبع تهم من بين تسعة موجهة بحقه بعد مداولات. ونقلت سبق عن صحيفة "لاس فيغاس صن"، أن المتهم السعودي لم يظهر أي ردة فعل أثناء قراءة رئيس الهيئة لقرار الإدانة الذي وجدت فيه المتهم مذنباً في الاعتداء على الصبي الأمريكي وأن الحكم النهائي في 16 ديسمبر المقبل

المرأة المواطن!

في صحيفة اليوم مقال للكاتب محمد العباس يتحدث فيه عن ما سماه المضائق الخطرة التي وصلت لها العلاقة بين النساء في مجتمعاتنا والمواطنة. ويشير أن هناك مشكلة درامية بالفعل بين المرأة وحقوقها التي يُراد لها أن تظل في خانة الإشكالات المختلف عليها. أي القابلة للتفاوض بموجب العُرف الاجتماعي، والاستقواء بفصيل محافظ، ليس من الرجال وحسب، بل من النساء أيضاً، لأسباب موضوعية ومفهومة تقع خارج التداول الفكري.
التعليقات (0)

خبر عاجل