صحافة عربية

عرض الصحافة السعودية ليوم الخميس 31/10/2013

ملك السعودية عبدالله
ملك السعودية عبدالله
تعرضت معظم الصحف السعودية لتقرير مجلة فوربس الذي صنف الملك عبد الله بن عبد العزيز كثامن اقوى الشخصيات في العالم  والأولى عربيا.
كما أبرزت الصحف مجددا معاناة المعتقلين السعوديين في العراق اذ يتعرضون لموجة جديدة من التعذيب والتنكيل وسط صمت رسمي سعودي. في الملف الاجتماعي تبرز قصة خمسة فتيات حاولن طعن والدهن للخلاص مما سموه معاناة واضطهاد يمارسه ضدهن. وأخيرا تلتفت الصحف لأول معرض نسائي للسيارات تفتتحه عدد من النساء في المملكة.

خادم الحرمين الأول عربياً.. والثامن عالمياً للشخصيات الأكثر قوة في العالم

 صحيفة الجزيرة تحتفل بتقرير مجلة فوربس الأمريكية والذي صنف الملك عبد الله بن عبد العزيز للمرة الخامسة كثامن أقوى شخصية في العالم والأولى عربيا، ضمن لائحة ضمت أسماء 72 قائداً. وحل الملك عبد الله متقدما على رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي حل في المرتبة الـ11، والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في المرتبة الـ18.

صمت سعودي وحالات اعتداء جديدة على المعتقلين السعوديين بالعراق
مازال عشرات المعتقلين السعوديين في السجون العراقية يدفعون ثمن فوز منتخبهم على المنتخب العراقي. حيث تنقل صحيفة الرياض عن المحامي حامد أحمد الموكل بالترافع عن السجناء السعوديين "بأن 65 سجيناً سعودياً في سجون العراق موزعين على عدة سجون، يعانون من نقص في الأدوية والملابس فيما تعرض اربعة منهم مجددا للتعذيب ويتعرضون لمعاملة سيئة جداً خصوصاً بعد فوز المنتخب السعودي على المنتخب العراقي وسط غياب رسمي سعودي.

السحيمي لـ الشرق: جرَّدوني من منصبي في «مظالم المدينة» لأتنازل عن دعوى سرقة رسالتي
تتابع صحيفة الشرق قضية مدير إدارة الرقابة الإدارية في ديوان المظالم في المدينة المنورة الدكتور نمر السحيمي، والذي عبر للصحيفة عن تفاجئه بصدور قرار من رئيس المحكمة بإنزاله من مدير إدارة الرقابة الإدارية بديوان المظالم إلى سكرتير الدائرة، وتعيين موظف آخر في منصبه السابق دون سابق إنذار. السحيمي في حديثه للشرق اعتبر تجريده من منصبه، ضمن ضغوطات مورست عليه للتنازل عن القضية التي رفعها ضد مدير فرع جامعة إسلامية خارج المملكة، يتهمه فيها بسرقة مائة صفحة «نصاً» من رسالة له قدمها للحصول على درجة الماجستير.

5 فتيات في حائل يحاولن طعن والدهن للخلاص من معاناتهن معه
 صحيفة سبق الالكترونية تنشر عبر موقعها قصة فتيات في حائل حاولن طعن والدهن للخلاص مما يتعرضن له منه من الضرب والضغط النفسي وعدم تلبية اي من متطلبات الحياة لهن. وطالب عدد من المهتمين بالشأن الاجتماعي بمدينة الروضة جنوب حائل، الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية، بالتدخل لتخليص الفتيات من عنف والدهن.

افتتاح أول صالة عرض نسائية للسيارات تديرها 25 فتاة
صحيفة المدينة تجري مقابلة مع موضي بن جريس، مديرة مبيعات شركة الجميح للسيارات، تتحدث فيها عن نية الشركة افتتاح صالة نسائية للسيارات تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وتحتوي سيارات تناسب المرأة والعائلة السعودية، مشيرة إلى أن 25 فتاة سعودية سيعملن بالمعرض في المبيعات والتسويق.  

الغزل الإيراني - الأميركي.. سذاجة سياسية
تنشغل زوايا الرأي في عديد من الصحف السعوية بمحاولة استكشاف المقاربة الأمريكية الجديدة للمنطقة  بعد الخلافات بين الرياض وواشنطن. ويكتب منح الصلح في الرياض قائلا: "أوساط غربية واسعة تعلن اليوم استعدادها أكثر فأكثر لتفهم ايران ومشاريعها التقنية والعسكرية، ولتفهم ايضا الاسلام بالمنظور الفارسي ولو بتطرف في لبنان وغير لبنان. وكذلك تفهم الى حد الاعجاب الاسلام التركي. ولكن الاسلام مع العروبة يبقى جريمة لا تستسيغها بعض الجهات الدولية، بحسب رأي الكاتب.

التعليقات (0)